بشرة

كيف يمكنك التخلص من حب الشباب في الذقن؟

كيف يمكنك التخلص من حب الشباب في ال...

يظهر حب الشباب في الذقن عند النساء اللواتي يتوقفن عن تناول وسائل منع الحمل الهرمونية، في بعض الأحيان بعد سنوات المراهقة ومرحلة البلوغ. وحوالي 80 في المائة من الشباب والبالغين بين سن الـ11 والـ30 يعانون من انتشار حب الشباب في أذقانهم، وهناك أيضاً بعض الأشخاص في سن الأربعين والخمسين من عمرهم تظهر عليهم بقع حب الشباب، التي تستهدف على الأخص البالغين. ووفقاً لدوريس داي، وهي طبيبة الأمراض الجلدية المتخصصة في الليزر ومستحضرات التجميل والجراحة الجلدية، فإن حب الشباب عادة ما يكون نتيجة لنمط هرموني، حيث توصي بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية للحصول على فهم أفضل لنوع البشرة وكيف تتفاعل.  وتقول داي:

يظهر حب الشباب في الذقن عند النساء اللواتي يتوقفن عن تناول وسائل منع الحمل الهرمونية، في بعض الأحيان بعد سنوات المراهقة ومرحلة البلوغ.

وحوالي 80 في المائة من الشباب والبالغين بين سن الـ11 والـ30 يعانون من انتشار حب الشباب في أذقانهم، وهناك أيضاً بعض الأشخاص في سن الأربعين والخمسين من عمرهم تظهر عليهم بقع حب الشباب، التي تستهدف على الأخص البالغين.

ووفقاً لدوريس داي، وهي طبيبة الأمراض الجلدية المتخصصة في الليزر ومستحضرات التجميل والجراحة الجلدية، فإن حب الشباب عادة ما يكون نتيجة لنمط هرموني، حيث توصي بالذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية للحصول على فهم أفضل لنوع البشرة وكيف تتفاعل.

 وتقول داي: "إن هناك مجموعة متنوعة من العلاجات، بما في ذلك وسائل منع الحمل الهرمونية، والألداكتون، والأدوية الموضعية مثل بنزويل بيروكسيد، والمضادات الحيوية الموضعية أو عن طريق الفم، وريتينويدس".

وأضافت: أن مقابلة خبير يضمن للسيدة الحصول على العلاج الصحيح لبشرتها، وغير ذلك يمكن أن يكون العلاج الذي تتوقعه مجرد لعبة تخمين قد تتسبب في مزيد من التهيج.

اترك تعليقاً