بشرة

ما لا تعرفينه عن ترهل الجلد حول العينين

ما لا تعرفينه عن ترهل الجلد حول الع...

ترهل الجلد حول العينين يزيد عمر المرأة سنوات، ويخفف رونقها ويحجب جمال عينيها، ويعود هذا الأمر لأسباب كثيرة منها ما يمكن تفاديها، ومنها ما يمكن القضاء عليها، عبر العلاجات المناسبة سواء أكانت طبيعية أم طبية أو حتى جراحية. ومن أبرز أسباب ترهل الجلد حول العينين هي ضعف العضلات حول منطقة العين وارتخائها، الأسباب الوراثية، أو نقص في فيتامنيات "سي" و"إي" و"ك"، وكذلك إهمال البشرة او الاهتمام المفرط بطرق غير صحية، وإزالة مكياج العينين عن طريق الفرك وبطرق خاطئة، بالإضافة إلى التدخين، والتعرض المفرط لأشعة الشمس. يمكنكِ تفادي الإصابة بترهل الجلد حول العينين باتباع النصائح التالية: اعتمدي ترطيب المنطقة حول العينين

ترهل الجلد حول العينين يزيد عمر المرأة سنوات، ويخفف رونقها ويحجب جمال عينيها، ويعود هذا الأمر لأسباب كثيرة منها ما يمكن تفاديها، ومنها ما يمكن القضاء عليها، عبر العلاجات المناسبة سواء أكانت طبيعية أم طبية أو حتى جراحية.

ومن أبرز أسباب ترهل الجلد حول العينين هي ضعف العضلات حول منطقة العين وارتخائها، الأسباب الوراثية، أو نقص في فيتامنيات "سي" و"إي" و"ك"، وكذلك إهمال البشرة او الاهتمام المفرط بطرق غير صحية، وإزالة مكياج العينين عن طريق الفرك وبطرق خاطئة، بالإضافة إلى التدخين، والتعرض المفرط لأشعة الشمس.

يمكنكِ تفادي الإصابة بترهل الجلد حول العينين باتباع النصائح التالية: اعتمدي ترطيب المنطقة حول العينين بالكريمات المتخصصة لذلك ودلكيها بطريقة دائرية، فكوني لطيفة مع المنطقة حول العين لأنها أرق 10 مرات من أجزاء البشرة الأخرى، واختاري منتجات عناية تحتوي على الببتيدات، وحمض النيكوتينيك، والكافيين، السيراميد، واحرصي على شرب الكثير من الماء لتخلصي جسمك من السموم، لا تتهاوني في النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يومياً،، استخدمي واقي الشمس والنظارات العريضة قبل التعرض للأشعة.

وفي حال كنت تعانين من هذا الترهل، يمكنك الاستعانة ببعض المنتجات الطبيعية، التي تخفف من حدة هذا الامر، كعصير الخيار والشاي الأخضر وماء الورد وخليط العسل والزنجبيل، بالإضافة إلى الكريمات التي تحتوي على الريتينول وفيتامين "ك"، كما يمكنك الاهتمام ببعض التمارين الخاصة، كتدليك منطقة حول العينين.

أما إذا كنت تعانين من ترهلات شديدة حول العينين ولم تنفع معها الوصفات الطبيعية والكريمات، عليكِ استشارة طبيب مختص ليقرر الإجراء الجراحي المناسب لك، كالحقن بالبوتوكس أو شد الجفون أو ما يسمى بليبفاروبلاستي (إزالة الأجزاء الزائدة من الجفون)، حيث تعيد هذه العملية نضارة الوجه ليبدو أصغر سنًا.

اترك تعليقاً