بشرة

تعرفي على فوائد الزعفران للبشرة

تعرفي على فوائد الزعفران للبشرة

محتوى مدفوع

الزعفران هو واحد من بين مكونات المطبخ القديم المستخدم في الهند منذ أكثر من 5000 سنة، وكان معروفاً بأنه عنصر جمال الملكات ونساء الطبقات العليا في المجتمع الهندي. وبحسب مجلة "بولد سكاي"، يحتوي هذا النوع من التوابل – وهو من أنواع التوابل باهظة الثمن - على كمية عالية من الكالسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والنحاس. كل هذه المكونات الموجودة في الزعفران مفيدة للغاية للبشرة، ما يساعد على تعزيز صحة البشرة ولمعان الجلد. وبالإضافة إلى هذا، فإن الزعفران غني جداً بفيتامين C، والذي يحافظ على نضارة الجلد. واليوم نقدم لكم بعض الطرق لاستخدام الزعفران لأنواع البشرة المختلفة: الزعفران ومسحوق خشب الصندل إن

الزعفران هو واحد من بين مكونات المطبخ القديم المستخدم في الهند منذ أكثر من 5000 سنة، وكان معروفاً بأنه عنصر جمال الملكات ونساء الطبقات العليا في المجتمع الهندي.

وبحسب مجلة "بولد سكاي"، يحتوي هذا النوع من التوابل – وهو من أنواع التوابل باهظة الثمن - على كمية عالية من الكالسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والنحاس. كل هذه المكونات الموجودة في الزعفران مفيدة للغاية للبشرة، ما يساعد على تعزيز صحة البشرة ولمعان الجلد. وبالإضافة إلى هذا، فإن الزعفران غني جداً بفيتامين C، والذي يحافظ على نضارة الجلد.

واليوم نقدم لكم بعض الطرق لاستخدام الزعفران لأنواع البشرة المختلفة:

الزعفران ومسحوق خشب الصندل

إن استخدام الزعفران ومسحوق خشب الصندل له فوائد عديدة لبشرة الوجه، فهو يساعد على تعزيز نضارة الجلد. امزجي ملعقة واحدة من الزعفران بملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل، ثم أضيفي بعض كريم الحليب لهذا الخليط. طبقي هذا الماسك على وجهك ودلكيه لبعض الوقت في حركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء. استخدمي هذه الطريقة كل يوم للحصول على بشرة جلد صحية.

الزعفران وحليب البودرة

هو مفيد للبشرة الجافة. احضري 10-15 خيطاً من الزعفران وأضيفي إليها بعضا من حليب البودرة. ثم ملعقة واحدة من عصير الليمون وامزجي الخليط جيداً، طبقي الخليط على الوجه ثم اغسليه بعد 15 دقيقة.

الزعفران والريحان

احضري 10-12 من خيوط الزعفران وأضيفي إليها10-12 ورقة ريحان، ثم بعض الحليب واطحنيها جيداً معاً لتصبح عجينة، طبقي هذا الخليط على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة.

هذا الخليط جيد للغاية للجلد المعرض لحب الشباب، وهو يساعد أيضاً على منع تكون الندوب على الجلد وتنظيف المسام ويزيل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

الزعفران والعسل الأبيض

هو مفيد للبشرة الجافة، إذ يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد، احضري بعض خيوط الزعفران وأضيفي بعض العسل إليها واخلطيها معاً ثم طبقي هذا الخليط على وجهك ثم يغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.

الزعفران والليمون

    

احضري بعض خيوط الزعفران وأضيفي بعض عصير الليمون إليها، ثم ملعقة واحدة من دقيق الحمص، طبقي هذا الخليط على الوجه وانتظري لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، حيث يساعد على تعزيز البشرة وترطيب بشرتك طوال اليوم.

الزعفران والقرفة

أضيفي 2-3 ملاعق من كريم الحليب الى 4-5 من خيوط الزعفران ، ثم اضيفي ملعقة واحدة من القرفة وامزجي الخليط معاً.

طبقي هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. هذا الخليط جيد للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب، ويمكن أن يساعد على منع البثور.

الزعفران واللوز

بسبب الفيتامينات الموجودة في اللوز، يساعد على تغذية وترطيب بشرتك على مدار اليوم، احضري10-15 من خيوط الزعفران وأضيفي 2-3 حبات لوز إليها.

اخلطي جميع المكونات معاً وطبقي هذا الخليط على وجهك دلكي الخليط لمدة 10 دقائق في حركة دائرية ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

الزعفران والألوفيرا

يساعد على ترطيب بشرتك وعلاج الدهن المفرط على بشرتك، احضري بعض فروع خيوط الزعفران وأضيفي إليها كريم الألو فيرا، امزجي جميع المكونات جيداً وطبقي الخليط على وجهك بالتساوي، انتظري لمدة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء البارد، هذا الماسك ممتاز لعلاج الجلد التالف من الشمس.

اترك تعليقاً