بشرة

وصفات مختلفة لاستخدام ماسك الطماطم لتفتيح بشرة الوجه

وصفات مختلفة لاستخدام ماسك الطماطم...

الطماطم هي واحدة من الفواكه الأساسية التي لا تخلو من أي مطبخ هندي، وهي ممتازة للبشرة ولصحة أبداننا لأنها تحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات. ويمكنك بسهولة إعداد بعض وصفات الطماطم في البيت للعناية ببشرتك، لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين سي والبروتينات الأخرى التي تفيد بشرتك في عدة طرق. وبسبب مادة الليكوبين الموجود في الطماطم يمكن أن تساعدك على نعومة بشرتك وأيضاً تجنب الآثار الناتجة عن أشعة الشمس. ونظراً للكمية العالية من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في ثمرة الطماطم، فهي تساعدك على قتل الجذور الحرة (أو الشقائق) في الجسم، وبالتالي منع ظهور علامات الشيخوخة في وقت مبكر، وكذلك

الطماطم هي واحدة من الفواكه الأساسية التي لا تخلو من أي مطبخ هندي، وهي ممتازة للبشرة ولصحة أبداننا لأنها تحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات.

ويمكنك بسهولة إعداد بعض وصفات الطماطم في البيت للعناية ببشرتك، لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين سي والبروتينات الأخرى التي تفيد بشرتك في عدة طرق. وبسبب مادة الليكوبين الموجود في الطماطم يمكن أن تساعدك على نعومة بشرتك وأيضاً تجنب الآثار الناتجة عن أشعة الشمس.

ونظراً للكمية العالية من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في ثمرة الطماطم، فهي تساعدك على قتل الجذور الحرة (أو الشقائق) في الجسم، وبالتالي منع ظهور علامات الشيخوخة في وقت مبكر، وكذلك بسبب الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للالتهابات الموجودة في الطماطم يمكن أن تساعدك على منع التهابات الجلد والأنواع المختلفة من وصفات الطماطم قد تساعدك على تعزيز بشرتك على أكمل وجه.

وإليك أفضل وصفات الطماطم التي يجب أن تحاولي استخدامها في المنزل:

ماسك الطماطم والعسل

امزجي لب ثمرة الطماطم مع ملعقتين من عسل النحل، ثم أضيفي ملعقة واحدة من عصير الليمون وامزجي الخليط معاً، وضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء.

هذا الماسك جيد للغاية للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد.

ماسك الطماطم والأفوكادو

هو جيد للغاية لتغذية الجلد الجاف، استخرجي لب ثمرة طماطم واحدة ثم امزجيه مع ثمرة الأفوكادو المهروسة واخلطيهما معاً وضعي هذا الماسك على وجهك كل يوم للحصول على بشرة رطبة.

ماسك الطماطم وزيت الزيتون

هذا الماسك جيد للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب.

استخرجي لب ثمرة طماطم واحدة ثم أضيفي إليه ملعقة واحدة من زيت الزيتون وملعقة واحدة من زيت الجوجوبا.

امزجي جميع المكونات معاً إلى أن يصبح الخليط طرياً وضعيه على وجهك وحول الرقبة كذلك ثم اغسليه بعد 10 دقائق.

ماسك الطماطم واللبن

هو جيد للغاية لتفتيح لون الجلد.

احضري ثمرة طماطم واحدة ثم أضيفي بعض اللبن إليها وملعقة واحدة من العسل ونصف ملعقة من الكركم.

امزجي جميع المكونات معاً ثم ضعيه على وجهك، ويمكنك تطبيق هذا الماسك كل يوم على وجهك.

ماسك الطماطم والشوفان

هو جيد لعلاج حب الشباب والتشققات بالجلد.

استخدمي هذا الماسك كل يوم للتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء في الوجه.

استخرجي لب ثمرة طماطم واحدة ثم امزجيه مع ملعقة واحدة من الشوفان، وملعقة واحدة من العسل وملعقة واحدة من الليمون، وامزجي جميع المكونات معاً وطبقي هذا الماسك على الوجه، وانتظري لبعض الوقت ثم اغسلي الوجه بالماء.

ماسك الطماطم والكيوي

هو جيد للبشرة الجافة.

استخرجي لب ثمرة طماطم واحدة، ثم قطعي نصف ثمرة الكيوي إلى قطع صغيرة، وامزجي الطماطم وقطع الكيوي معاً إلى أن يصبح الخليط طرياً.

أضيفي ملعقة واحدة من الحليب إلى الخليط واخلطيه جيداً، ثم طبقي هذا الماسك على الوجه، وانتظري لبعض الوقت ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

ماسك الطماطم وصبار الألوفيرا

هو جيد للغاية لعلاج الهالات السوداء والبقع الداكنة في الوجه.

استخرجي لب ثمرة طماطم واحدة وأضيفي إليه ملعقة واحدة من هلام الألوفيرا، ثم ملعقة واحدة من العسل واخلطي جميع المكونات معاً إلى أن يصبح الخليط سميكاً.

طبقي هذا الماسك على الوجه واغسليه بعد 20 دقيقة حيث يساعد أيضاً على تهدئة الجلد المهيج والملتهب.

اترك تعليقاً