بشرة

استبدلي حقن التجميل بوجباتك الغذائية

استبدلي حقن التجميل بوجباتك الغذائي...

هل تعلمين أنك قادرة على تفتيح لون بشرتك عن طريق الأغذية التي تتناولينها؟! كما انه بإمكانك استبدال جراحات التجميل بالتغدية الصحية، من أجل شد البشرة ونضارتها وإشراقها، هذا ما أكدته دراسات كثيرة، فطعامك هو الوسيلة الأولى للصحة والجمال، لهذا تعرفي على هذه الأطعمة وعلى الأسباب وراء قدرتها على تغيير بشرتك إلى الأحسن. البندورة ليست مبيضا طبيعيا فقط، بل تعمل على المدى الطويل لوقاية البشرة من أشعة الشمس، نظراً لمكوناتها بالأنثوسيانيدينات التي تحتوي على 5 أضعاف من مضادات الأكسدة، كما تحتوي على فيتامين "س" و "أ"، فلا تترددي بتناول البندورة بشتى أشكالها لتحافظي على بياض بشرتك. الشاي الأخضر  الشاي يعمل على تقليل

هل تعلمين أنك قادرة على تفتيح لون بشرتك عن طريق الأغذية التي تتناولينها؟! كما انه بإمكانك استبدال جراحات التجميل بالتغدية الصحية، من أجل شد البشرة ونضارتها وإشراقها، هذا ما أكدته دراسات كثيرة، فطعامك هو الوسيلة الأولى للصحة والجمال، لهذا تعرفي على هذه الأطعمة وعلى الأسباب وراء قدرتها على تغيير بشرتك إلى الأحسن.

البندورة

ليست مبيضا طبيعيا فقط، بل تعمل على المدى الطويل لوقاية البشرة من أشعة الشمس، نظراً لمكوناتها بالأنثوسيانيدينات التي تحتوي على 5 أضعاف من مضادات الأكسدة، كما تحتوي على فيتامين "س" و "أ"، فلا تترددي بتناول البندورة بشتى أشكالها لتحافظي على بياض بشرتك.

الشاي الأخضر 

الشاي يعمل على تقليل البيروكسيدات التي تتسبب في حروق البشرة وخشونتها، نظراً لاحتوائه على البولي فينولات وهي من مضادات الأكسدة القوية.

 الشوكولاتة الداكنة

تحتوي مادة الكاكاو التي تدخل في صناعة الشوكولاتة على البولي فينولات والفلافونويدات، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، لذا لا تحرمي نفسك وبشرتك من متعة تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يومياً.

الجزر

يحتوي على نسبة كبيرة من المغذيات النباتية والكاروتين، التي تعمل كمضادات للأكسدة.

البابايا 

من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، و تحتوي كذلك على إنزيم يسمى الباباين، وهو المسؤول عن القضاء على الخلايا الميتة والتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة.

حبوب الصويا 

أفضل غذاء طبيعي لمكافحة الشيخوخة لأن مادة الأيسوفلافون المتوافرة فيه تحل محل مادة الفيتوستروجين النباتية التي تشابه الكولاجين الذي يحارب الشيخوخة ويساهم في زيادة مرونة البشرة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة.

 الموز 

بوتكس طبيعي للبشرة نظراً لغناه بفيتامينات"أ" و"ب" و "ج"، وهي من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة ولمكافحة التجاعيد.

التفاح 

يحتوي على الكولاجين الذي يعمل على ترطيب البشرة وإكسابها النضارة وكذلك تفتيحها بشكل طبيعي.

الشمندر 

وجهك سيبيض بالتدريج مع كل مرة تتناولينه  نظراً لاحتوائه على المغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين "أ" "ب" "س"، التي تساهم جميعها في تحسين نوعية البشرة وتفتيحها.

اترك تعليقاً