بشرة

7 مكونات أساسية للعناية بجمالك

7 مكونات أساسية للعناية بجمالك

محتوى مدفوع

عام 2017 هو عام تجربة المكونات الجديدة للعناية بالبشرة، حيث يبحث الخبراء باهتمام عن مكونات وتركيبات جديدة من بلاد مثل كوريا والهند، وبنتائج فعالة حقاً. وقد جمعنا لكِ أفضل مكونات العناية بالبشرة لتبحثي عنها الآن.. الطين يعد الطين ممتازاً للجلد خصوصاً الجانب الدهني منه، حيث يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة ويحفز النضارة الطبيعية للجلد. وعند استخدامه كقناع للوجه فإنه يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، ويمنح الجلد تنظيفاً عميقاً. كيفية الاستخدام: ننصح باستخدام الطين كقناع للوجه أو فيما إذا كنت تعانين من بشرة دهنية فاستعمليه مع مستحضرات تنظيف البشرة. مستخلص الفطر بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة الوقائية، فإن تزايد استخدام

عام 2017 هو عام تجربة المكونات الجديدة للعناية بالبشرة، حيث يبحث الخبراء باهتمام عن مكونات وتركيبات جديدة من بلاد مثل كوريا والهند، وبنتائج فعالة حقاً. وقد جمعنا لكِ أفضل مكونات العناية بالبشرة لتبحثي عنها الآن..

الطين

يعد الطين ممتازاً للجلد خصوصاً الجانب الدهني منه، حيث يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة ويحفز النضارة الطبيعية للجلد. وعند استخدامه كقناع للوجه فإنه يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، ويمنح الجلد تنظيفاً عميقاً.

كيفية الاستخدام:

ننصح باستخدام الطين كقناع للوجه أو فيما إذا كنت تعانين من بشرة دهنية فاستعمليه مع مستحضرات تنظيف البشرة.

مستخلص الفطر

بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة الوقائية، فإن تزايد استخدام مستخلص الفطر في العناية بالبشرة مستوحى من الوصفات الآسيوية، حيث أنه مفيد بشكل خاص في حماية البشرة من الآثار الضارة للتلوث.

كيفية الاستخدام:

يأتي على شكل مستحضرات جاهزة تباع في الأسواق.

بيكربونات الصوديوم ( صودا الخبز)

مرة أخرى، يأتي استخدام بيكربونات الصوديوم من وصفات العناية الكورية بالبشرة، حيث أنها تستخدم كمقشر ويقال بأنها تساعد على منع ظهور التجاعيد وتنظف البشرة بعمق.

كيفية الاستخدام:

يمزج القليل منها مع الماء أو العسل ثم تدهن على الوجه وكأنها غسول للبشرة، ثم يتم غسلها. تأكدي بأنك لا تعانين من حساسية تجاه هذه الوصفة بوضع القليل منها خلف العنق قبل أول استخدام.

زيت الحبة السوداء

تأتي هذه الوصفة القديمة من الشرق الأوسط، وهي زيوت مستخلصة من "حبة البركة" ذات الخصائص القوية في مقاومة الالتهابات، كما ثبت أنها تنظم مناعة خلايا الجلد وتقوي قدرة الجسم على التعامل مع الخلايا الغريبة. ولهذا السبب، فإنها جيدة بشكل خاص لمعالجة الصدفية، الأكزيما وحب الشباب.

كيفية الاستخدام:

يأتي على شكل زيت مستخلص جاهز في الأسواق.

الكركم

يعد مطحون الجذور برتقالية اللون من الهند مضاداً للأكسدة ومضاداً للبكتيريا وللالتهابات. قومي بتجربته إذا كنت تعانين من مشاكل البشرة الحساسة والتورد، والأكزيما إضافةً لحب الشباب.

كيفية الاستخدام:

لا حاجة لأي مستحضرات جاهزة، الطريقة الأكثر توفيراً هي استخدام الكركم مباشرة على البشرة، حيث يتم مزجه مع العسل لصنع قناع وجه ممتاز، ويضاف لكريم المساء لفعالية أعلى، أو يمكن مزجه مع زيت جوز الهند والسكّر لتقشير الجسم. وكما هو الحال مع كربونات الصوديوم، يفضل تجربته للتأكد من عدم وجود حساسية منه.

العسل

يعد العسل في الوقت الحالي رسمياً ذا المفعول الأكبر، حيث أنه المكون المثالي المقاوم للالتهابات، والمهدئ للبشرة والمقاوم للبكتيريا وتخفيف أعراض مشاكل البشرة الحساسة، والأكزيما والبشرة الجافة.

كيفية الاستخدام:

استخدميه مع الكريم المرطب، سواء على الوجه أو الجسم.

الفحم

الفحم ممتاز لإزالة المسامات والمساعدة في تقليل حجمها، حيث أن أقنعة الفحم، ومنها أقنعة شرائح الفحم ممتازة، فإذا كنت تبحثين عن الوصفة الأمثل لتخليص بشرتك من السموم  فعليكِ باستعمال الفحم.

كيفية الاستخدام:

لأفضل النتائج، استخدمي أقنعة الفحم الجاهزة في الأسواق.

اترك تعليقاً