بشرة

6 مقشرات منزلية الصنع من السكر لبشرة صافية

6 مقشرات منزلية الصنع من السكر لبشر...

السكر ليس فقط للحلويات، ولكن يمكن استخدامه أيضاً كمادة تجميلية مميزة وطبيعية، حيث يعمل محلي الأطعمة والمشروبات على تقشير وتنعيم وإنعاش الجلد بطريقة لا تشابه أي شيء آخر. كما يمنع السكر جفاف الجلد ويعمل كمرطب طبيعي من خلال سحب الرطوبة من البيئة المحيطة وحفظها داخل أنسجة الجلد، ويعد السكر مصدراً جيداً  لحمض الجليكوليك، الذي يعمل على اختراق خلايا الجلد لينعشها ويعيد إليها شبابها. ويمكنك تحضير بعض الوصفات في المنزل بسهولة وإدراجها في نظام العناية بجمالك الأسبوعي، والتي ستساعدك  على ترطيب وتقشير الجلد بشكل طبيعي، كما تساعد في تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد، وتساعد على إزالة الخلايا الميتة. وإليكِ بعض الطرق

السكر ليس فقط للحلويات، ولكن يمكن استخدامه أيضاً كمادة تجميلية مميزة وطبيعية، حيث يعمل محلي الأطعمة والمشروبات على تقشير وتنعيم وإنعاش الجلد بطريقة لا تشابه أي شيء آخر. كما يمنع السكر جفاف الجلد ويعمل كمرطب طبيعي من خلال سحب الرطوبة من البيئة المحيطة وحفظها داخل أنسجة الجلد، ويعد السكر مصدراً جيداً  لحمض الجليكوليك، الذي يعمل على اختراق خلايا الجلد لينعشها ويعيد إليها شبابها. ويمكنك تحضير بعض الوصفات في المنزل بسهولة وإدراجها في نظام العناية بجمالك الأسبوعي، والتي ستساعدك  على ترطيب وتقشير الجلد بشكل طبيعي، كما تساعد في تحسين تدفق الدم إلى سطح الجلد، وتساعد على إزالة الخلايا الميتة. وإليكِ بعض الطرق لاستعمالات السكر كمقشر لاستخدامه في المنزل للحصول على بشرة جميلة وصافية.

مقشر الليمون والسكر

كل ما تحتاجين إليه لإعداد هذا المزيج السحري هو 2 ملعقة من السكر و4 ملاعق من عصير الليمون الحامض. امزجيها جيداً وقومي بتدليك بشرتك بلطف في حركة دائرية، مع فرك حبيبات السكر حتى تذوب، اغسلي وجهك بالماء. يمكن استخدام هذا المزيج بشكل منتظم للتخلص من تلونات الجلد والبقع الداكنة.

المزيج الحليبي

امزجي حوالي 7 قطرات من زيت البرتقال، الذي يمكنك الحصول عليه من القشر، و2 ملعقة صغيرة من السكر، و2 ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم و5 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. افركي البشرة بهذا المزيج ليعمل على تنقية البشرة من جميع الأوساخ اليومية وسيحسن أيضًا لون البشرة.

العسل والسكر

يخلط السكر والعسل بالمقدار ذاته، ومن ثم قومي بفرك بشرتك بهذا المزيج، فهو سيعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة التي سوف تعطيك بشرة صافية.

زيت الزيتون أو زيت اللوز والسكر

خذي ملعقة واحدة من زيت الزيتون أو اللوز وامزجيها جيداً مع السكر، افركي المزيج على بشرة وجهك فهو كفيل بإزالة السموم ويعطيك توهجاً طبيعياً. ويمكنك أيضاً استخدام هذا المزيج على مناطق الأكواع والركبتين لتفتيح المناطق الداكنة. كما يعمل هذا الخليط على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور.

الشمندر والسكر

إنه مقشر عجيب يستخدم على الشفاه لجعلها وردية وناعمة،  كل ما عليك القيام به هو مزج القليل من عصير الشمندر مع ملعقة واحدة من السكر، ومن ثم قومي بفرك الشفاه لمدة دقيقة وسترين التحول السحري.

النعناع والسكر

هذا المزيج هو الحل النهائي للجلد الجاف، ضعي ملعقة أو ملعقتين من السكر و3 ملاعق كبيرة من جوز الهند، وقطرتين من زيت النعناع ونصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين (E)، يفضل تسخين زيت جوز الهند قليلاً قبل إضافته.

تخلط هذه العناصر جيداً وتفرك بها البشرة.
اترك تعليقاً