بشرة

لبشرة مذهلة.. تعرفي على فوائد ماسك الطين!

لبشرة مذهلة.. تعرفي على فوائد ماسك...

محتوى مدفوع

جربي أكثر من نوع لماسكات الوجه، وستجدين الفرق الحقيقي، لاسيما إذا استخدمت ماسك الطين الذي يترك البشرة نقية وأكثر إشراقًا، خاصة إن كانت دهنية. لكن ما هي فوائد ماسك الطين على المدى البعيد؟ وكيف تكون الطريقة الصحيحة في تطبيقه؟. يع] الطين من أكثر المواد الغنية بالعناصر المعدنية المغذية التي تمنح البشرة ما تحتاجه من الترطيب والفوائد، لذلك يستخدم بكثرة في ماسكات الوجه والجسم. وللطين المستخدم في الماسكات عدة أنواع، وإليك أشهرها، وفقًا لما جاء بموقع "دونا موديرنا" الإيطالي: الطين الأحمر المعالج لحروق الشمس، والطين الأخضر الذي يمتص الدهون من البشرة ويحفز الدورة الدموية، وطين البنتونايت المقشر، والذي يخلص البشرة من

جربي أكثر من نوع لماسكات الوجه، وستجدين الفرق الحقيقي، لاسيما إذا استخدمت ماسك الطين الذي يترك البشرة نقية وأكثر إشراقًا، خاصة إن كانت دهنية.

لكن ما هي فوائد ماسك الطين على المدى البعيد؟ وكيف تكون الطريقة الصحيحة في تطبيقه؟.

يع] الطين من أكثر المواد الغنية بالعناصر المعدنية المغذية التي تمنح البشرة ما تحتاجه من الترطيب والفوائد، لذلك يستخدم بكثرة في ماسكات الوجه والجسم.

وللطين المستخدم في الماسكات عدة أنواع، وإليك أشهرها، وفقًا لما جاء بموقع "دونا موديرنا" الإيطالي:

الطين الأحمر المعالج لحروق الشمس، والطين الأخضر الذي يمتص الدهون من البشرة ويحفز الدورة الدموية، وطين البنتونايت المقشر، والذي يخلص البشرة من الشوائب.

ولماسكات الطين العديد من الفوائد، وفي مقدمتها:

يمتص ماسك الطين الزيوت من البشرة، ما يقلل من احتمالية ظهور حب الشباب أو التهابات البشرة.

تعمل ماسكات الطين على تنقية البشرة من السموم، كما تنظف مسامات الجلد من الأوساخ، ما يجعل البشرة تتنفس بحرية أكبر.

تعمل ماسكات الطين على شد البشرة، وبالتالي فهي تقاوم ظهور التجاعيد وخطوط الوجه، ما يجعلها الرفيق المثالي لمحاربة علامات التقدم في السن.

يعمل مزيج ماسك الطين على إرخاء عضلات الوجه، وكأنك قد خضعت للتو إلى جلسة مساج.

تخلصكِ ماسكات الطين من الجلد الميت المتراكم والبكتيريا بمجرد غسلها.

يمكن استخدام ماسك الطين لكامل الجسم أيضًا، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الدهنية مع التركيز على منطقة أعلى الظهر.

حضري ماسك الطين حسب نوع بشرتك

بإمكانك تحضير ماسك الطين في المنزل بنفسكِ، وستحصلين على نفس الفوائد التي تحصلين عليها من الماسكات الجاهزة، بل وأفضل منها إذ إنها تخلو من المواد الكيماوية.

للبشرة العادية والجافة

امزجي المكونات التالية: ملعقة صغيرة من مسحوق الطين الأبيض، ومثلها من العسل، وأخرى من الغلسرين، وستحصلين عند مزج هذه المكونات على ماسك الطين المناسب والمرطب لبشرتك.

للبشرة الدهنية

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق طين الأرض مع اثنتين من جل أوراق الصبار وطبقيه على وجهك، وستلاحظين مباشرة تخلص بشرتك من الزيوت المزعجة واللمعان.

لمحاربة التقدم في السن

امزجي المكونات التالية: ملعقة واحدة من الطين الأحمر، واثنتان من الشوفان، و3 ملاعق صغيرة من ماء الورد، وقطرات من زيت زهر البرتقال مع ملعقة من الأفوكادو المهروس أو الموز، طبقي المكونات بعد مزجها جيدًا على وجهكِ، وستقاوم بشرتكِ ظهور التجاعيد.

اترك تعليقاً