مع بداية فصل الصيف.. كيف تختارين واقي الشمس المناسب لبشرتك؟

مع بداية فصل الصيف.. كيف تختارين واقي الشمس المناسب لبشرتك؟

ياسمين العساوي

فصل الصيف قادم ليغير من نمط حياتك، ويجب أن تستعدي لأشعة شمسه الدافئة، بما يناسب بشرتك من حماية، لتحافظي على إشراقتها وجمالها، وأول ما يجب أن تقتنيه ولا تفكري أن تستغني عنه، هو الواقي الشمسي. ولذلك عليكِ أن تكوني على اطلاع جيد حول هذا المنتج المهم، الذي يجب أن يكون صديقك المخلص هذا الموسم.

الواقي الشمسي منتج يأتي على شكل كريم أو جل أو سائل، ويحتوي على 17 مكونا تقريباً، يساعد على الحد من وصول الأشعة الفوق البنفسجية للشمس إلى بشرتك، فهذه الأشعة تخترق الجلد بدرجة عميقة وتصيب ألياف الكولاجين، ما يتسبب في ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن بالبشرة، وأحياناً بعض الحروق وكذلك يمكنها أن تسبب سرطان الجلد.

نصائح عليكِ اتباعها لاختيار واقي الشمس المناسب

اختاري واقيا يحتوي على أكسيد الزنك و ثاني أكسيد التيتانيوم فهم ألطف، ما يقلل من احتمالية ظهور حب الشباب والبثور السوداء.

تجنبي المنتجات التي تحتوي على مادة PABA أي الواقي الشمسي الذي يعتمد على امتصاص أشعة الشمس، خاصة اذا كانت بشرتك دهنية.

قومي باختيار المنتجات الخفيفة في تركيبها والتي تجف سريعاً، والتي تعتمد في تركيبتها على الماء وتحتوي على مكونات مثل مادة الساليسيلات، وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد زيتية تجعل الوجه لامعاً.

يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس أكثر من 15 SPF، لأن له القدرة على منع 93% من الأشعة الضارّة من اختراق البشرة، ولا تعتمدي على كريم الأساس أو البرايمر في حمايتك من الشمس، حتى و إن كان يحتوي على نسبة من واقي الشمس، فهي غير كافية لحماية بشرتك من الشمس.

اختاري كريم الشمس المقاوم للماء، وذلك حتى يبقى مفعوله على الوجه لفترة طويلة.

يفضل إعادة تطبيق الكريم الواقي على البشرة كل ساعتين من الزمن للحرص على توفير الحماية اللازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com