بشرة

تخلصي من السيلوليت خلال دقائق بمكونين بسيطين من خزانة مطبخك!

تخلصي من السيلوليت خلال دقائق بمكون...

هل تخافين من الكشف عن ساقيك هذا الصيف؟ أنت لست وحدك. 80% من النساء يعانين من مشكلة "السيلوليت"، بما في ذلك نجمات السينما الرشيقات مثل كيم كارداشيان وسيينا ميلر. وهناك العديد من المنتجات والحيل الحمقاء - من حمية التخلص من السموم من مثل ورق الشاي الأخضر إلى الكريمات المعجزة لإذابة السلوليت – التي تدعي قدرتها على معالجة دهون الفخذين "السليلوليت" أو ما يعرف ببشرة "قشر البرتقال". ولكن، ووفقاً لواحدة من المتخصصات في العناية بالبشرة، هناك وسائل أرخص بكثير وأكثر فاعلية لمكافحة الكتل والتراكمات على الفخذين- وكل ما تحتاجينه هو فقط مكونان من داخل خزانة مطبخك!. خبيرة الجلد المعالجة ناتاليا روبنسون،

هل تخافين من الكشف عن ساقيك هذا الصيف؟ أنت لست وحدك. 80% من النساء يعانين من مشكلة "السيلوليت"، بما في ذلك نجمات السينما الرشيقات مثل كيم كارداشيان وسيينا ميلر.

وهناك العديد من المنتجات والحيل الحمقاء - من حمية التخلص من السموم من مثل ورق الشاي الأخضر إلى الكريمات المعجزة لإذابة السلوليت – التي تدعي قدرتها على معالجة دهون الفخذين "السليلوليت" أو ما يعرف ببشرة "قشر البرتقال".

ولكن، ووفقاً لواحدة من المتخصصات في العناية بالبشرة، هناك وسائل أرخص بكثير وأكثر فاعلية لمكافحة الكتل والتراكمات على الفخذين- وكل ما تحتاجينه هو فقط مكونان من داخل خزانة مطبخك!.

خبيرة الجلد المعالجة ناتاليا روبنسون، التي تعمل على معالجة عدد لا يحصى من الشخصيات المرموقة، تقول بأن صنع قناع باستخدام بيكربونات الصودا، وعسل المانوكا هما السبيل الأكثر فعالية للقضاء على التكتلات القبيحة.

وتوضح أن الحل بسيط ويكمن في "تدليك الساقين بالعسل لتحسين سريان الدورة الدموية وتعزيز التدفق اللمفاوي. بينما تعمل الصودا على تقشير الجلد بشكل طبيعي، إضافة إلى أن العسل يساعد على ترطيب الجلد

كيف تصنعين هذا القناع

المكونات

ملعقة من عسل المانوكا أو العسل الطبيعي

ملعقتان من بيكربونات الصودا

القليل من الماء.

الطريقة

خذي ملعقة كبيرة من العسل وأضيفي لها ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا وامزجيها جيداً.

أضيفي القليل من الماء وقومي بتدليك ساقيك بشكل مكثف لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق. أضيفي المزيد من العسل على المناطق التي تكثر فيها مشكلة السيلوليت، ثم قومي بصفعها لمدة 4-7 دقائق.

والعسل هو أحد المقومات الطبيعية التي تعمل على تنعيم البشرة وتحد من ظهور السيلوليت دون إثقال كاهل الجسم بالسموم والمواد الكيميائية التي توجد في منتجات العناية بالبشرة العادية.

وتوضح ناتاليا بأن مشاركتها لخبرتها في هذا المجال تأتي لمساعدة السيدات على صنع أقنعتهن الخاصة داخل المنزل، وبتكاليف بسيطة ولا تستغرق وقتاً طويلاً، حيث يمكن القيام بذلك قبل وقت قصير من الاستحمام أو أثنائه.

وإضافة الماء تساعد على تمييع المزيج قبل وضعه على الجلد وعمل تدليك مكثف، مع التركيز خاصة على الساقين، والفخذين، والمعدة والذراعين لحوالي 2-3 دقائق حتى تصبح مناطق السيلوليت أكثر نعومة وطراوة. وإضافة العسل مرة ثانية والصفع يساعد على تحسين تدفق الدم ويخفف من مظهر السيلوليت.

كما أوصت ناتاليا بعدم الصفع بقوة على المناطق المعينة حتى لا تتسبب بتكسر الشعيرات الدموية.

اترك تعليقاً