كيف تعتنين ببشرتكِ بعد الخامسة والعشرين ؟

كيف تعتنين ببشرتكِ بعد الخامسة والعشرين ؟

ياسمين العساوي

بعد سن الخامسة والعشرين، يجب أن يصبح لكِ عادات يومية روتينية خاصة للعناية ببشترك، لتحافظين على جمالها ونظارتها وشبابها، وهذه العادات ستختلف عما سبقها في سن المراهقة، وستصبح أكثر تركيزا ودقة، فبعدما كنت تعتمدين على التنظيف فقط، أصبحت مطالبة الآن بما هو أكثر من ذلك.

وإليك بعض الخطوات الضرورية، التي يجب أن لا تغفليها:

التنظيف: الخطوة التي تناسبك في كل مراحل حياتك، ويجب عليك اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك. والذي يساعد على تنظيف المسام بعمق وإزالة بقايا الزيوت والمكياج، واحرصي على التنظيف مرتين يومياً، ثم استخدمي التونر بعد التنظيف.

الترطيب: في فترة منتصف العشرينات، تبدأ البشرة في الجفاف والتشققات، لذا يجب أن تحرصي على استعمال مرطب جيد للحفاظ على نعومتها، حتى ولو كانت بشرتك دهنية أنت بحاجة للترطيب واختيار الكريمات المناسبة والخالية من الزيوت.

التقشير: لا يساعد فقط على إزالة طبقات الجلد الميت، بل يعمل على تحفيز نمو خلايا جديدة للبشرة. ويمكنكِ استخدام وصفات التقشير الطبيعية للبشرة. مرة واحدة في الأسبوع كافية لضمان التخفيف من ظهور التجاعيد والحصول على أفضل النتائج.

الحماية من الشمس: لا بد من حماية البشرة عند التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ يومي عن طريق الكريمات الخاصة في ذلك، لتجنب البقع الداكنة والتصبغات التي يصعب إخفاؤها مع الوقت.

تدليك وتمرين عضلات الوجه: وجهك بحاجة للتدليك اليومي من أجل الحصول على بشرة نضرة مشدودة والتخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فبإمكانك التدليك بشكل دائري.

الماسكات الطبيعية: القناع الطبيعي يساعد على تجديد البشرة وشد الترهلات، استخدمي المكونات الطبيعية المتوافرة والتي تتناسب مع نوع بشرتك كالبيض، العسل، ماء الورد، زيت اللوز، بعض الفواكه أو غيرها.

مقاومة علامة الشيخوخة: يجب أن لا تتأخري في استخدام هذه المنتجات ويجب أن تضيفيها حالاً إلى روتين جمال بشرتك، حيث سوف تساعدك على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في المستقبل، كما تساعدك على تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزز من مرونة البشرة.

النظام الغذائي: احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة بوفرة، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وترميمها. كما لا بد من إدراج كميات معتدلة من الكربوهيدرات، البروتينات، الدهون، الفيتامينات، والمعادن الأساسية لنظامك الغذائي اليومي، أما العنصر الأهم الذي لا يمكن أن تستغني عنه البشرة هو الماء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com