بشرة

قناع طبيعي يخلصك من اسمرار البشرة في 7 أيام!

قناع طبيعي يخلصك من اسمرار البشرة ف...

بفضل الطقس المشمس على مدار العام، تجنب اسمرار البشرة يu] من المستحيلات، ونتيجة لذلك، قد تصاب بشرتك بالبقع الداكنة والتجاعيد. ويتسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، في تسريع إنتاج الميلانين بالجلد، الذي بدوره يجعل البشرة داكنة، ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. وينصح خبراء البشرة، بتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد العاشرة صباحًا بأي طريقة، وعدم الخروج من المنزل، دون وضع الواقي الشمسي، حتى في فصل الشتاء، واستخدام غسول للجسم، يحتوي على خصائص الليمون وحماية واقية من الشمس. لذلك، نقدم لك قناعًا من الأرز المطبوخ، يساعد على تفتيح البشرة الداكنة،  في 7 أيام.. مكونات القناع الأرز والليمون والعسل والكركم واللبن، فالأرز يساعد على تجديد

بفضل الطقس المشمس على مدار العام، تجنب اسمرار البشرة يu] من المستحيلات، ونتيجة لذلك، قد تصاب بشرتك بالبقع الداكنة والتجاعيد.

ويتسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، في تسريع إنتاج الميلانين بالجلد، الذي بدوره يجعل البشرة داكنة، ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

وينصح خبراء البشرة، بتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد العاشرة صباحًا بأي طريقة، وعدم الخروج من المنزل، دون وضع الواقي الشمسي، حتى في فصل الشتاء، واستخدام غسول للجسم، يحتوي على خصائص الليمون وحماية واقية من الشمس.

لذلك، نقدم لك قناعًا من الأرز المطبوخ، يساعد على تفتيح البشرة الداكنة،  في 7 أيام..

مكونات القناع

shutterstock_534392689

الأرز والليمون والعسل والكركم واللبن، فالأرز يساعد على تجديد الخلايا الميتة، وحمض الستريك في الليمون يفتح لون البشرة، والعسل يرطب الجلد، وحمض اللاكتيك في اللبن يخفف العيوب ويضيء البشرة، والمواد المضادة للأكسدة والكركم يصلح خلايا الجلد التالفة.

طريقة عمل القناع

shutterstock_461081440

ضعي ربع كوب من الأرز المطبوخ في وعاء، وباستخدام شوكة، اهرسيه حتى يتحول إلى عجينة ناعمة.

يحتوي الأرز على حمض لينوليك، أحد مضادات الأكسدة القوية، والتي تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، وبدوره يحافظ على الجلد مشدودًا وسلسًا.

ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى العجينة، فحامض الستريك وفيتامين سي الموجودان في الليمون، يساعدان على إزالة الاسمرار وتفتيح لون البشرة.

shutterstock_539405986

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل العضوي النقي إلى الخليط، فالعسل يحتوي على الأحماض الأمينية، والتي تعمل بمثابة مرطب طبيعي، إذ تساعد على ترطيب الجلد والحفاظ عليه.

وبعد ذلك أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الكركم إلى القناع، للتخلص من الاسمرار، فالكركم يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، التي تقتل البكتيريا وتضفي على الجلد توهجًا.

shutterstock_539033233

في النهاية، أضيفي اللبن إلى القناع، حتى يتحول إلى عجينة متماسكة.

اللبن يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، والذي يذوب في خلايا الجلد الميتة، ويزيل الخطوط الدقيقة والبقع السوداء، ما يجعل البشرة تبدو ناعمة.

اترك تعليقاً