بشرة

علاجات تُخَلِّص ربات البيوت من مشكلة جفاف وخشونة أياديهن

علاجات تُخَلِّص ربات البيوت من مشكل...

نتيجة للكثير تتعامل ربات البيوت مع المنظفات وغيرها من أدوات تنظيف والأواني بصورة يومية، عادة ما تصب أياديهن بحالة من الخشونة والجفاف، وهو ما يؤثر بصورة كبيرة على ملمسها ومظهرها، لاسيما في فصل الشتاء، الذي تتأثر فيه الأطراف كثيرًا نتيجة لانخفاض درجات الحرارة. وفيما يلي بعض الوسائل العلاجية البسيطة التي يمكن لأي ربة منزل أن تستعين بها لتتمكن من مواجهة تلك المشكلة المزعجة: الصبار: الذي يتسم بكونه مرطبا طبيعيا ويساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة ويعمل على تكوين طبقة واقية، ويعمل أيضًا على تحسين لون البشرة وتنعيمها. عصير الليمون: الذي يتسم بكونه مصدرا غنيا بحمض الستريك الذي يزيل أي تغير

نتيجة للكثير تتعامل ربات البيوت مع المنظفات وغيرها من أدوات تنظيف والأواني بصورة يومية، عادة ما تصب أياديهن بحالة من الخشونة والجفاف، وهو ما يؤثر بصورة كبيرة على ملمسها ومظهرها، لاسيما في فصل الشتاء، الذي تتأثر فيه الأطراف كثيرًا نتيجة لانخفاض درجات الحرارة.

وفيما يلي بعض الوسائل العلاجية البسيطة التي يمكن لأي ربة منزل أن تستعين بها لتتمكن من مواجهة تلك المشكلة المزعجة:

الصبار: الذي يتسم بكونه مرطبا طبيعيا ويساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة ويعمل على تكوين طبقة واقية، ويعمل أيضًا على تحسين لون البشرة وتنعيمها.

عصير الليمون: الذي يتسم بكونه مصدرا غنيا بحمض الستريك الذي يزيل أي تغير يطرأ على لون البشرة ويعمل بصورة فعالة في الوقت نفسه على تفتيح البقع الداكنة.

القشطة: التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وتعد مرطبًا طبيعيًا ممتازًا خصوصًا للأيدي الخشنة الجافة، وتبين أنها تساعد كذلك على تقشير البشرة وتجديدها.

دقيق الشوفان: الذي يعنى بتقشيرالبشرة برفق، ومن ثم معالجة مشكلة الأيدي الجافة والخشنة عبر تخليصها من خلايا البشرة الميتة وغيرها من الشوائب والمشكلات.

زيت الزيتون: الذي يحتوي على مضادات أكسدة وأحماض دهنية أساسية تعنى بتحويل البشرة الجافة إلى بشرة رطبة وناعمة، فضلاً عن أنه يتصدى لآثار الشيخوخة.

الزبادي: الذي يعمل كمرطب طبيعي ويعنى بتنظيف وتقشير خلايا البشرة الميتة.

زيت جوز الهند: الذي يحتوي على أحماض دهنية أساسية تفيد في علاج جفاف بشرة اليدين.

الموز: الذي يتسم بكونه مرطبا طبيعيا ممتازا خاصة إذا كان ناضجًا، كما أنه يساعد في علاج مشكلة جفاف بشرة اليدين، ويساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة.

اترك تعليقاً