بشرة

حافظي على رونق بشرتك في الشتاء بهذه الأقنعة الطبيعية

حافظي على رونق بشرتك في الشتاء بهذه...

يعد الوجه من أكثر المناطق التي تتعرض للضرر بجسم المرأة خلال فصل الشتاء، إذ تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى سحب الرطوبة من البشرة، وهو ما يعرضها بالتبعية لمشكلات عديدة من بينها الجفاف، الخشونة والتشقق في بعض الحالات. ونقدم لك عزيزتي، فيما يلي قائمة بأفضل أقنعة الوجه التي تفيد بصورة كبيرة في حماية البشرة وإبقائها رطبة وحيوية خلال فصل الشتاء.. قناع الأفوكادو والعسل الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تبقي على رطوبة البشرة، والعسل عبارة عن مرطب طبيعي مميز وفعال. قناع الأفوكادو وزيت الزيتون الأفوكادو مصدر غني بفيتامين "إي" الذي يساعد على الترطيب والتنعيم، في حين يعمل زيت الزيتون

يعد الوجه من أكثر المناطق التي تتعرض للضرر بجسم المرأة خلال فصل الشتاء، إذ تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى سحب الرطوبة من البشرة، وهو ما يعرضها بالتبعية لمشكلات عديدة من بينها الجفاف، الخشونة والتشقق في بعض الحالات.

ونقدم لك عزيزتي، فيما يلي قائمة بأفضل أقنعة الوجه التي تفيد بصورة كبيرة في حماية البشرة وإبقائها رطبة وحيوية خلال فصل الشتاء..

قناع الأفوكادو والعسل

avocado-and-honey

الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات الحيوية ومضادات الأكسدة التي تبقي على رطوبة البشرة، والعسل عبارة عن مرطب طبيعي مميز وفعال.

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

avacado-oil

الأفوكادو مصدر غني بفيتامين "إي" الذي يساعد على الترطيب والتنعيم، في حين يعمل زيت الزيتون على تغذية البشرة من الداخل بفعالية.

قناع الموز والزبدة

banana

الموز غني بالبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية الأخرى التي تساعد على تغذية البشرة من الداخل وحمايتها من الجفاف بفعالية.

قناع العسل وماء الورد

rose-water-625_625x350_71446579411

العسل معروف عنه أنه مرطب طبيعي رائع، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة، وحين يضاف إلى ماء الورد، فإنه يحمي من جفاف البشرة.

قناع الفراولة والزبادي

yogurt-and-strawberries

الفراولة مصدر غني بفيتامين سي الذي يساعد على تنظيف وتنعيم البشرة، بينما يوفر الزبادي كل ما تحتاجه البشرة من عناصر مغذية.

قناع صفار البيض وزيت الزيتون

easiest-most-practical-way-separate-egg-yolks-from-egg-whites-without-getting-messy.w1456

يحتوي صفار البيض على كثير من المواد المغذية الحيوية التي تساعد على ترطيب البشرة، بينما يعمل زيت الزيتون على تغذية البشرة والمساعدة على إبقاء الرطوبة بداخلها خلال شهور فصل الشتاء.

قناع مسحوق الكاكاو وحليب جوز الهند

Coconut-and-Coconut-Oil

مسحوق الكاكاو يعد مصدراً غنيًا بمضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على تغذية البشرة من الداخل، أما حليب جوز الهند فيعد مرطبًا طبيعيًا ممتازًا، وهو ما يساعد على تنعيم البشرة الجافة في الشتاء.

قناع دقيق الشوفان والعسل واللبن

oatmeal-weight-loss

دقيق الشوفان من أفضل المكونات التي تعنى بمحاربة البشرة الجافة في الشتاء، واللبن يعمل على تغذية البشرة من الداخل ويُفتّحها.

قناع العسل والجزر

carrot

العسل سبق أن أشرنا إلى فوائده، أما الجزر فيحتوي على الكاروتينات إلى جانب كميات كبيرة من فيتاميني إيه وسي المضادين للأكسدة والمغذيين للبشرة.

قناع دقيق الشوفان والعسل وصفار البيض

Egg-Yolk-And-Honey

إذ يعمل صفار البيض على تغذية البشرة ويساهم في تضييق المسام، ويعمل العسل هنا على تفتيح البشرة وتعزيز رطوبتها، في حين يعمل دقيق الشوفان على تقشير البشرة بلطف ويزيل الخلايا الميتة والأوساخ.

قناع البطاطا والزبادي

potatoes

البطاطا تساعد على تنعيم البشرة الجافة في الشتاء، بينما تعمل الزبادي على الحفاظ على لون البشرة وتغذيتها بشكل جيد من الداخل.

قناع الحليب وخشب الصندل والطماطم

Milk

الحليب مرطب طبيعي، ومسحوق خشب الصندل وسيلة ممتازة للتخلص من أية شوائب أو بقع سوداء والطماطم تعنى بتفتيح البشرة بشكل طبيعي.

قناع اللوز ودقيق الشوفان والزبادي

almonds

اللوز مصدر غني بفيتامين "إي" الذي يمنح البشرة ملمسًا مميزًا بينما يعمل دقيق الشوفان على تقشير البشرة بلطف ويزيل كل الشوائب وتساعد الزبادي من جانبها على تبييض البشرة وتساعد على تغذيتها من الداخل.

اترك تعليقاً