بشرة

تخلصي من اسمرار الرقبة في أسبوع واحد بهذه الطريقة

تخلصي من اسمرار الرقبة في أسبوع واح...

الكثير من النساء يعانين من اسمرار الرقبة، ما قد تصيبهن بالخجل الشديد عند الكشف عن تلك المنطقة، لدرجة أن بعضهن يلجأن للمكياج وأدوات التجميل، لإخفاء هذا العيب، فما هو السبب، وكيف يكون العلاج؟ يحدث إسمرارالرقبة وتغير لون البشرة، نتيجة لإنتاج مادة الميلانين الزائدة في الجسم، بسبب عدم التوازن الهرموني والحمل والتدخين أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية. ونقدم لك هنا طريقة صنع قناع صودا الخبز، الذي تعمل حبيباته الخشنة كمقشر لطيف للتخلص من طبقات الجلد الميتة، ما يطهر البشرة ويزيل التصبغ، كما يحوي خصائص مضادة للبكتيريا المسببة للعدوى. طريقة التحضير - أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز ذات حبيبات لينة وجيدة، في وعاء.

الكثير من النساء يعانين من اسمرار الرقبة، ما قد تصيبهن بالخجل الشديد عند الكشف عن تلك المنطقة، لدرجة أن بعضهن يلجأن للمكياج وأدوات التجميل، لإخفاء هذا العيب، فما هو السبب، وكيف يكون العلاج؟

يحدث إسمرارالرقبة وتغير لون البشرة، نتيجة لإنتاج مادة الميلانين الزائدة في الجسم، بسبب عدم التوازن الهرموني والحمل والتدخين أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

ونقدم لك هنا طريقة صنع قناع صودا الخبز، الذي تعمل حبيباته الخشنة كمقشر لطيف للتخلص من طبقات الجلد الميتة، ما يطهر البشرة ويزيل التصبغ، كما يحوي خصائص مضادة للبكتيريا المسببة للعدوى.

shutterstock_179857913

طريقة التحضير

- أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز ذات حبيبات لينة وجيدة، في وعاء.

- أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الزبادي واخفقيه حتى يتحول إلى عجينة ناعمة، يمكنك أيضًا استخدام الماء العادي.

- أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى العجينة، وباستخدام شوكة، قلبي جيدًا، حتى تتجانس كل المكونات في عجينة ناعمة.

طريقة التطبيق

اغمسي منشفة من الألياف الدقيقة في الماء الساخن، وصفي المياه الزائدة، واربتي بلطف على المنطقة حول عنقك لمدة دقيقة أو اثنتين. فالبخار يساعد على تفتح المسام، والتخلص من اسمرار العنق بشكل أسرع.

اختبري القناع، بوضعه على مساحة صغيرة على الجزء الخلفي من راحة يدك، ودعيه لبضع دقائق، وإذا لم يتفاعل سلبًا، أو يسبب تهيجًا في الجلد، أكملي المهمة.

ضعي طبقة رقيقة على عنقك لمدة 15 دقيقة، وبمجرد أن تجف، رشي بعض الماء، وافركيها في حركة دائرية ثم اشطفيها بالماء العادي.

جففي المنطقة بمنشفة ناعمة، وتأكدي من عدم فرك البشرة، ويمكنك أيضًا استخدام منشفة المطبخ بلطف لإزالة المياه الزائدة.

عندما لا يزال عنقك رطبا قليلاً، دلكي المنطقة بغسول جسم خفيف.

ستلاحظين الفرق خلال أسبوع، لكن النتيجة يمكن أن تستغرق 2 - 3 أشهر، لتجنب الآثار السلبية، استخدمي القناع مرتين في الأسبوع.

تحذير

إذا كنت تعانين من جرح مفتوح أو حب الشباب بالمنطقة، تجنبي استخدام مسحوق الخبز على الرقبة المسمرة.

اترك تعليقاً