جربي ماسك الفراولة لبشرة نضرة ومشرقة
جربي ماسك الفراولة لبشرة نضرة ومشرقةجربي ماسك الفراولة لبشرة نضرة ومشرقة

جربي ماسك الفراولة لبشرة نضرة ومشرقة

هل تعاني بشرتك من العديد من المشكلات التي تؤثر على تألق إطلالتك؟ لا تقلقي فهناك ثمرة فواكه تعد علاجًا منعشًا لبشرتك وستساعدك في إعادة الإشراق إليها.

الفراولة هي واحدة من الثمار اللذيذة، إلى جانب شكلها الجميل الذي يفتح الشهية، أما عن رائحتها، فهي الملكة المتوجة في مملكة الفواكه.

ولكننا هنا لن نتحدث عن الفراولة التي نتناولها كنوع من الفواكه، وإنما سنستعرض لكِ فوائدها للبشرة لتبقى نضرة. تعرفي ماذا يحدث لبشرتك عند وضع ماسك الفراولة عليها؟

علامات الشيخوخة

لما تحتويه الفراولة من مضادات الأكسدة، وفيتامين C، فهي بذلك تساعد على تأخير علامات الشيخوخة، وتواجه الأضرار التي تصيب الجلد، وأيضًا تقتل الجذور الحرة في الجسم، نظرًا لوجود مادة الليكوبين فيها، التي بدورها تساعد على منع علامات الشيخوخة، وتعالج الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة.

كل ما عليك القيام به، هو أن تأخذي حبات من الفراولة وتهرسيها جيدًا، مع إضافة ملعقة من العسل وأخرى من القشدة، اخلطي جميع المكونات جيدًا، وضعي الماسك على وجهك، واتركيه حتى يجف، ثم انتظري لبعض الوقت واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

طبيعة البشرة

تحتوي الفراولة على مكونات قوية، ما يساعد على تحسين لون البشرة، كما تساعد على إعادة شباب البشرة، ويخفف من بهتان وجفاف واسمرار البشرة، لوجود حمض "اللجيك" في الفراولة، ما يساعد على تقليل البقع والخطوط الداكنة في الوجه.

اعصري بعض حبات الفراولة، وضعي العصيرعلى وجهك ورقبتك، وانتظري حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

حب الشباب

إذا كنت تعانين من حساسية الجلد أو حب الشباب، فالفراولة خير علاج، لما تحتويه من الألياف المفيدة، والتي بدورها تخلص الجسم من السموم، وهي السبب الرئيسي لحب الشباب والبثور.

امزجي بعض حبات الفراولة مع اللبن غير المحلى، حتى تحصلي على عجينة لينة، ثم افرديه على وجهك، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تقشير البشرة

الفراولة هي الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على بذرة خارجية، وبالتالي تعرف بأنها مقشر ممتاز للبشرة، بسبب فيتامين C و حمض السالسيك، وهما يساعدان على إزالة خلايا الجلد الميتة، والدهون الزائدة وغيرها من الشوائب التي تضر البشرة.

اخلطي بعض حبات الفراولة مع ملعقة من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والسكر، واصنعي منها عجينة، ودلكي بها وجهك، وجسمك، ثم اتركيها لبعض الوقت، وأخيرًا اغسلي وجهك بالماء.

اسمرار الشفاه

تعاني معظم السيدات من مشكلة الشفاه الداكنة، ولن تصدقي أن الفراولة هي التي ستساعدك على علاج هذه المشكلة، لأنها كما ذكرنا آنفًا، تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، كما أنها مفيدة جدًا لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

قطعي حبة الفراولة إلى نصفين، ثم افركي الجزء الداخلي للثمرة في مناطق الوجه والشفاه، وانتظري بعض الوقت، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com