7 عادات يوميّة تدمّر بشرتك.. احذريها!

7 عادات يوميّة تدمّر بشرتك.. احذريها!

ياسمين العساوي

تلاحظين التعب والإرهاق على وجهك، وبشرتك شاحبة لا تتمتع بالنضارة التي تتمنينها، ولكنك لا تعرفين السبب وراء كل هذا!.

ما تغفلينه عزيزتي أن عاداتك اليومية، من العوامل الرئيسة لجمالك، ونضارة بشرتك، فمن الممكن أنّكِ تقومين بأشياء تؤدي إلى كل ما تعاني منه بشرتك، وإليك بعض من هذه العادات اليومية السيئة:

النوم بالمكياج

shutterstock_137145806

أحيانا وبعد يوم طويل وشاق يؤثرعليك التعب، وتغفلين تنظيف وجهك بشكل صحيح من المكياج، فتخلدين إلى النوم ووجهك غير نظيف، وهذا أكبر خطأ، لأنّ النوم بالمكياج يؤدّي إلى إغلاق المسامات والتهاب الوجه بالبكتيريا العالقة وظهور البثور، فيجب أن تغسلي وجهك قبل النوم وتنظفيه من جميع أنواع المكياج، كي لا تضطرّي لاحقًا إلى اللجوء إلى أنواعٍ متطوّرة من المستحضرات.

الكافيين 

shutterstock_300105569

الإكثار من شرب القهوة يؤدي إلى جفاف البشرة وإجهادها وإظهارالتجاعيد، فلبشرة أكثر نضارة اجعلي العصائرالطبيعية اختياركِ الأول، وأكثري من شرب الماء وابتعدي قدرالإمكان عن المشروبات الغازية، وكل ما يحتوي على نسبة كافيين عالية.

استعمال الهاتف بكثرة 

shutterstock_284311397

بالإضافة إلى أشعته التي تضرالبشرة بطريقة غير مباشرة، فكذلك التصاق الهاتف بالوجه لمدة طويلة يؤدي إلى ظهورالبثورعلى خدّك وذقنك، لذلك يستحسن أن تستخدمي محارم ضدّ البكتيريا أثناء أحاديثك الطويلة على الهاتف.

استخدام مكياج الصديقات

shutterstock_446280481

حاولي أن لا تستخدمي مكياج غيرك، لأنّ البكتيريا تنتقل، ما يمكن أن يسبب لك بثورا وحساسية أنتِ في غنى عنها، كذلك الإكثار من المكياج وتنوّعه يؤذي البشرة خاصةً اذا كانت بشرتك حساسة، لذلك انتبهي إلى نوعية المستحضرات.

مكياج الساعات الطويلة

shutterstock_217110115

حاولي أن تفادي وضع المكياج لساعات طويلة، في أيامك العادية في العمل أو الجامعة ويستحسن أن تستخدمي الغسول وأن تنظّفي وجهكِ من البكتيريا واحميه عبر كريم حماية خاص، يمنحك إطلالة طبيعية ومشرقة.

الأكل الغير صحي

shutterstock_288575585

تكثرين من الأكلات السريعة وتهملين الوجبات الرئيسية من أجل الشيبس والشوكولا والمشروبات الغازية، بهذا تدمرين صحتك وبشرتك، اعتدلي في أكلكِ واكثري من شرب المياه والخضر والفواكه.

القلق

shutterstock_273993368

تعانين من مشاكل كثيرة وضغوط عملية ودراسية لا تنتهي، إذا لا تتساءلي لماذا تظهرالبثورعلى وجهكِ، فالنفسيّة غير المرتاحة والقلق يؤثّران على الهورمونات ويؤدّيان إلى ظهور حَب الشباب والبثور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com