البرتقال.. فوائد ثلاثية الأبعاد للصحة والبشرة والشعر

البرتقال.. فوائد ثلاثية الأبعاد للصحة والبشرة والشعر

يعتبر البرتقال من أشهر الفواكه الشتوية المفضلة عند الكثير من الناس نظراً لفوائده الكثيرة على الصحة، ولكن هل تعلمون أن لهذه البرتقالة فوائد عديدة على الشعر والبشرة أيضاً؟

الفاكهة وقشورها غنية بالفيتامين C، بالإضافة إلى العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة، التي يمكن أن تلعب دوراً لحل مشاكل الشعر ولعلاج البشرة.

البرتقال والشعر

يوفر البرتقال خصائص ترطيب عميقة للشعر، فهو مصدر جيد للفيتامين E ومضادات الأكسدة. كما أنه يحمي الشعر من العوامل الخارجية التي تضره، وبالتالي فهو يساهم في تقوية شعركِ، كما أنه يلعب دوراً في المساعدة على محاربة قشرة الرأس.

يمكنك إضافة العصير الطازج أو مسحوق قشور البرتقال إلى زيت الشعر الخاص بكِ وتدليكه جيداً على فروة الرأس والشعر.

وبما أن البرتقال غني بمضادات الأكسدة، والمواد المغذية الأخرى، فإنه يلعب دوراً رئيسًا في تسهيل نمو الشعر؛ إذ تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة، وتمنع تلف الشعر وتعزز نموه.

ويحتوي البرتقال أيضًا على فيتامين ب 12 وفيتامين هـ اللذين يساهمان في عملية إصلاح بصيلات الشعر التالفة. وبالإضافة الى كل هذه الفوائد، يمكن للبرتقال أن يمنحكِ شعراً ناعما ولامعاً وكثيفاً.

البرتقال والبشرة

يساعد حامض الستريك الموجود في البرتقال على تجفيف حب الشباب والتحكم في المادة الدهنية التي تنتجها البشرة. يقوم بذلك عن طريق تعزيز فتح المسام وتنظيفها.

ويحتوي البرتقال على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج الاحمرار والالتهاب الناتج عن عوامل مختلفة.

يساهم البرتقال الغني بفيتامين C على التحكم في علامات الشيخوخة مثل فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد على الحصول على بشرة مشدودة وممتلئة بسهولة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.

كما تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة على تقشير الجلد والتخلص من الالتهابات والشوائب، وهو يساعد أيضاً على تفتيح البقع الداكنة وندبات حب الشباب وتفاوت لون البشرة ليتركها نظيفة وصحية.

يتمتع البرتقال، الذي يدخل في مكونات العديد من كريمات الترطيب، بخصائص مرطبة تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، ويترك استخدام البرتقال بشرتكِ منتعشة وصحية وأكثر نضارة. 

اختاري منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تعتمد مكوناتها الأساسية على البرتقال واستمتعي بفوائده التي تقدمها لنا الطبيعة، ولا تنسي أنه غالباً ما يكون موجوداً في الثلاجة، وأن نتيجة الخلطات المنزلية ذات فائدة كبيرة، فلا تتردي في اكتشافها وتطبيقها.

البرتقال.. فوائد ثلاثية الأبعاد للصحة والبشرة والشعر
الزيوت الطبيعية.. الطبيعة في خدمة جمالك

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com