العطور الباهظة إهدارٌ للمال والأنوا...

عطور و مستحضرات

العطور الباهظة إهدارٌ للمال والأنواع الرخيصة هي الأفضل!

تعدُ العطور أساسيةً، لدى الكثير من السيدات، ولا غنى عنها، وعند ذكرِ العطور، كثيرًا ما يتبادر إلى أذهاننا، أبرز العلامات التجارية العالمية الفاخرة، مثل "شانيل"، و"ديور"، وغيرهما، ولكن على عكس المتوقع، هذه العطور الباهظةُ، ليست الأكثر شعبية. في دراسةٍ مثيرةٍ، أجراها فريقٌ من جامعة "إمبريال كوليدج" في لندن، كشفَ الباحثون، أن شراء العطورِ الباهظة، يُعدُ مضيعةً للوقتِ والمال؛ لأنَّ الأنواع الرخيصة والبسيطة، هي الأكثرَ جاذبيةً وشعبية. ووفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، درسَ الباحثونَ أكثرَ من 10 آلاف عطرٍ، ووجدوا أنَّ مُعظم الناس لا يُفضلونَ البدائل الباهظةَ في السوق، بينما كانت الروائح الطبيعية، مثل الياسمين والنعناع، من الخيارات الأكثر

تعدُ العطور أساسيةً، لدى الكثير من السيدات، ولا غنى عنها، وعند ذكرِ العطور، كثيرًا ما يتبادر إلى أذهاننا، أبرز العلامات التجارية العالمية الفاخرة، مثل "شانيل"، و"ديور"، وغيرهما، ولكن على عكس المتوقع، هذه العطور الباهظةُ، ليست الأكثر شعبية.

في دراسةٍ مثيرةٍ، أجراها فريقٌ من جامعة "إمبريال كوليدج" في لندن، كشفَ الباحثون، أن شراء العطورِ الباهظة، يُعدُ مضيعةً للوقتِ والمال؛ لأنَّ الأنواع الرخيصة والبسيطة، هي الأكثرَ جاذبيةً وشعبية.

ووفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، درسَ الباحثونَ أكثرَ من 10 آلاف عطرٍ، ووجدوا أنَّ مُعظم الناس لا يُفضلونَ البدائل الباهظةَ في السوق، بينما كانت الروائح الطبيعية، مثل الياسمين والنعناع، من الخيارات الأكثر شعبية.

img

وفي الدراسة، عقدَ الباحثونَ مقارنةً، بين تقييمات مستخدمي الإنترنت للعطور، ومكوناتها، ووجدوا أن عشبتي الغرنوقي واللافندر، أكثر التركيبات شعبيةً، كما كان مزيجُ المسك والفانيليا ونجيل الهند، شعبيًا للغايةِ في المنتجات التجميلية، ولكنّه نادرًا ما يُستخدمُ في العطور، كما ثبت أن روائح وعبير الزهور، هي الأكثرُ شعبيةً.

وقال الباحثون: "ارتفاعُ ثمن العطور، لا يعني بالضرورةِ أنها أفضل، فبعضُ العطور الرائعة في الماضي، كانت رخيصةً بعض الشيء"، ووجد الفريق أن أفضل 5 روائح شعبية، هي الياسمين، والمسك، والبرغموت، وخشب الصندل، والعنبر.