عطور و مستحضرات

بحسب الخبير الفرنسي "فرانسيس كوركدجيان".. 5 أخطاء ترتكبينها عند وضع العطر

بحسب الخبير الفرنسي "فرانسيس كوركدج...

محتوى مدفوع

يضع الجميع العطر معتقدين أنها عملية بسيطة، ولا يدركون أنّ له طريقة معينة ومعايير للاستخدام، ويتطلب بعض المهارة والاحترافية أيضًا. وتؤثر بعض العوامل مثل مكان تخزين العطر على استخدامه والاستفادة بأفضل النتائج، ووفقًا لمجلة "فوغ" سيخبرك خبير العطور الفرنسي "فرانسيس كوركدجيان" ببعض الأخطاء التي تقع فيها معظم النساء عندما يتعلق الأمر بالعطور وكيف تستخدميها كالمحترفين: لا تفركيه واكتفي برشه تلك الحركة شائعة جدًا ولكنها سيئة للغاية، حيث يقول "فرانسيس" أن نتيجة الاحتكاك سيُسخن الجلد وينتج إنزيمات طبيعية تغير مسار الرائحة، ولذلك ينصح برش العطر مثلًا على المعصمين وتركه يتشرب دون فركه. مكان التخزين عامل أساسي يقول "فرانسيس" إنّ العطور حساسة

يضع الجميع العطر معتقدين أنها عملية بسيطة، ولا يدركون أنّ له طريقة معينة ومعايير للاستخدام، ويتطلب بعض المهارة والاحترافية أيضًا.

وتؤثر بعض العوامل مثل مكان تخزين العطر على استخدامه والاستفادة بأفضل النتائج، ووفقًا لمجلة "فوغ" سيخبرك خبير العطور الفرنسي "فرانسيس كوركدجيان" ببعض الأخطاء التي تقع فيها معظم النساء عندما يتعلق الأمر بالعطور وكيف تستخدميها كالمحترفين:

لا تفركيه واكتفي برشه

تلك الحركة شائعة جدًا ولكنها سيئة للغاية، حيث يقول "فرانسيس" أن نتيجة الاحتكاك سيُسخن الجلد وينتج إنزيمات طبيعية تغير مسار الرائحة، ولذلك ينصح برش العطر مثلًا على المعصمين وتركه يتشرب دون فركه.

مكان التخزين عامل أساسي

يقول "فرانسيس" إنّ العطور حساسة جدًا، وتتضرر بالنقل من البرودة إلى الحرارة، حيث يسبب ذلك تفاعلات كيميائية غير متوقعة داخل المكونات الطبيعية، وبالتالي ستُفسد العطر بشكل أسرع، ويحذر بشدة من تأثير الأشعة فوق البنفسجية على العطر وتغيير لونه من الأصفر إلى الأخضر.

لذلك، فأفضل مكان للتخزين هو علبة العطر نفسه وفي درجة حرارة الغرفة (أو 21 درجة مؤية).

أفضل العطور تأتي في عبوات صغيرة

ينصح الخبراء باستخدام زجاجة العطر بوتيرة سريعة، فمع الوقت يتسلل الأكسجين إلى العطر ويفسده، ولذلك، يفضل شراء العبوات الصغيرة، لتظل رائحتها الفواحة في أبهى حالاتها.

العطور الاصطناعية ليست سيئة

يقول خبير العطور "فرانسيس": "يحب الناس فكرة العطور الطبيعية، لكنها نادرًا ما ترتقي لتوقعاتهم"، مشيرًا إلى أن أفضل العطور المتواجدة بالسوق حاليًا هي خليط بين العطور الطبيعية والاصطناعية، كما أنّ استخراج عطر بعض الزهور مثل الفاوانيا وفريزيا وزنبق الوادي لا ينجح، ويضطر المصنعون إلى تركيب مزيج اصطناعي يحاكي عطرها.

البشرة الجافة عدوة العطر

لا يثبت العطر طويلًا في البشرة الجافة، ولذلك ينصح الخبراء باستخدام مرطب للبشرة قبل العطر، كما أشاروا إلى أنّ موضع العطور مهم، حيث يفضل وضع العطر على الأماكن غير المغطاة بالملابس مثل الرقبة والمعصمين، باستثناء إذا كنتِ في مناخ حار جدًا، فمن الأفضل عدم تطبيق العطر مباشرة على جسمك، حتى لا يختلط بالعرق الذي يفسد العطر.

اترك تعليقاً