عطور و مستحضرات

كيف تفوحين بعطر دائم لأطول فترة ممكنة؟

كيف تفوحين بعطر دائم لأطول فترة ممك...

لا شك أنك تعرفين صديقة تتميز برائحتها المدهشة في كل الأوقات وتتساءلين عن سرها؟ اختيار العطر أمر أساسي، لكن هناك أسرارا صغيرة لكيفية استخدام العطر، تؤثر على مدى قوة رائحته وتجعله يدوم طويلا.. هنا بعضها. عطر يدوم العطورالمحضرة من الزهور غالبا ما تزول بسرعة، أما المستخرجة من البهارات وخشب الصندل فهي تبقى لفترة أطول من الوقت. استعمال أكثر من شكل تتدرج العطور من تلك التي توضع في ماء الاستحمام إلى الكريمات المعطرة وصولا إلى زجاجة العطر، ومعظمها تأتي في أشكال مختلفة. استعمال أكثر من شكل من عطرك المفضل يعني بناء طبقات من العطر تدوم على مدار اليوم. ثبتيه في المناطق

لا شك أنك تعرفين صديقة تتميز برائحتها المدهشة في كل الأوقات وتتساءلين عن سرها؟ اختيار العطر أمر أساسي، لكن هناك أسرارا صغيرة لكيفية استخدام العطر، تؤثر على مدى قوة رائحته وتجعله يدوم طويلا.. هنا بعضها.

عطر يدوم

العطورالمحضرة من الزهور غالبا ما تزول بسرعة، أما المستخرجة من البهارات وخشب الصندل فهي تبقى لفترة أطول من الوقت.

استعمال أكثر من شكل

تتدرج العطور من تلك التي توضع في ماء الاستحمام إلى الكريمات المعطرة وصولا إلى زجاجة العطر، ومعظمها تأتي في أشكال مختلفة. استعمال أكثر من شكل من عطرك المفضل يعني بناء طبقات من العطر تدوم على مدار اليوم.

ثبتيه في المناطق الدافئة

وضع العطر ينبغي أن يتجاوز المعصمين.

ثبتيه في مناطق أكثر دفئا من جسدك، وغالبا ما تكون مخفية، مثل بطنك وصدرك، وخلف الركبتين والأذنين. حرارة الجسم في هذه المناطق تساعد على انتشار الرائحة على كامل الجسم.

رشيه واتركيه

لا تفركي معصميك معا بعد رش العطر، فهذا يجعل العطر يتسرب بسرعة عن جسدك... فقط رشيه واتركية لحظات قليلة ليمتصه الجلد فيدوم طويلا.

الوقت المناسب

أفضل توقيت لوضع العطر هو بعد الاستحمام حين تكون بشرتك رطبة قليلا.

الرطوبة الإضافية تساعد على الاحتفاظ بالرائحة. كما أن استخدام العطر وأنت ترتدين روب الحمام سوف يحمي ملابسك من البقع ومجوهراتك من التلف.

أكثري من شرب الماء

تأكدي من شرب ما يكفي من الماء. الجلد الجاف يميل إلى امتصاص بعض الرائحة، ما يجعلها تتلاشى بسرعة. شرب الماء يعمل على ترطيب الجلد ويجعل العطر يدوم لفترة أطول.

 

قليل منه خلال اليوم

بما أن بشرتك عضو حي ويتنفس، لذا فإن رائحة العطر لن تدوم إلى ما لا نهاية.

ورغم أن النصائح السابقة تضمن دوام العطر لفترة طويلة، إلا أنه لا بأس من الاحتفاظ بعبوة صغيرة من العطر في حقيبة يدك لاستخدامها حين الحاجة لتظل رائحتك فواحة لا تنسى.

لا تضعي الزجاجة في الحمام

تعريض العطر للحرارة والرطوبة يكسر جزيئات الرائحة في عطرك. لذا تجنبي وضع زجاجات العطر في الحمام، احتفظي بها في مكان بارد وجاف.

اترك تعليقاً