نظفي مكياجك كي لا يصيبكِ بالتهاب مميت
نظفي مكياجك كي لا يصيبكِ بالتهاب مميتنظفي مكياجك كي لا يصيبكِ بالتهاب مميت

نظفي مكياجك كي لا يصيبكِ بالتهاب مميت

عليك أن تكوني حذرة سيدتي من نظافة مواد التجميل الخاصة بك، وليس القصد بتنظيفها نفض الغبار عنها من وقت لوقت أو مسح أي بقايا لبصمات أصابع. القصد هو تعقيم المواد التجميلية نفسها.
وربما تكون هذه خطوة قد تجاهلتيها تماماً في الماضي، إلا أن النظافة السليمة أمر ضروري لصحتك ولإطالة عمر المنتج على حد سواء.
وتذكر مديرة التعليم والفنون من ماركة "فور إيفر" للمكياج ليجا ستيوارت كيف باستطاعتك تطهير كل المنتجات التجميلية المخبأة لديكِ لضمان بقائها خالية من البكتيريا، ولا تنسي أن البكتيريا قد تؤدي إلى ظهور حبوب شباب على بشرتك أو ما هو أسوأ، "الالتهابات المميتة". وبمجرد اتقانك لهذه العملية، تعلمي متى عليكِ التخلص من مكياجك القديم.

المساحيق المضغوطة



كل المجموعات من ظلال العيون والبرونزرز وبودرة الهايلايتر وغيرها من منتجات المساحيق المضغوطة المخبأة لديك آمنة. فوفقاً لستيوارت، هذه المنتجات لا تحمل أي بكتيريا ضارة ومدة صلاحيتها تدوم للأبد. لكن رغم ذلك يجب عليكِ الحفاظ على نظافتها.
وتقول ستيوارت: "إن عملية تعقيمها سهلة للغاية، باستطاعتك مسح وجه البودرة بمحرمة لإزالة الطبقة العلوية، وسيعمل هذا على إزالة أي ملوثات موجودة على سطح المنتج وبذلك تظل البقية نظيفة.

المنتجات الكريمية المضغوطة



تشير ستيوارت أن كحولا تركيزها 99% هي أفضل خيار لتعقيم المنتجات التي يعد تركيبها الأساسي كريمياً، وتنصح بأن تغمسي المنتج مباشرةً في الكحول، لكن إن لم يكن ذلك ممكناً بسبب العبوة الكبيرة، باستطاعتك استخدام منتج مثل "Beauty So Clean Cosmetic Sanitizer Mist" المخصص لتنظيف عبوات المكياج من أجل تعقيم المنتج دون الإضرار به.

أحمر الشفاه



تماماً مثل غيرها من المنتجات الكريمية عليك تنظيف أحمر الشفاه الخاص بك بالكحول، اكشفي عن معظم قلم الحمرة ثم اغمري الصبغة تماماً في كوب صغير ممتلئ بالكحول لمدة 30 ثانية. وبمجرد إزالتك قلم الحمرة الخاص بك من الكوب سيصبح خالياً تماماً من البكتيريا.

المكياج السائل



وتتضمن هذه الفئة كل شيء بدءاً من ملمع الشفاه والماسكارا إلى كريم الأساس. ولأن هذه المنتجات يصعب تنظيفها، تقترح ستيوارت عدم المشاركة بها مع أحد، وتقول: "إن كنت ستشاركين هذه المنتجات لا تغمسيها مرتين في العبوة واستخدمي فرشاة مخصصة للاستعمال مرة واحدة، بإمكانك شراء الفراشي بكميات كبيرة.
وتذكر ستيوارت أنه يجب وضع كريم الأساس السائل من خلال عصره أو ضغطه لخارج الزجاجة قبل استخدامها، قالت: " تجنب استخدام يديك التي باستطاعتها نقل الجراثيم، فاستخدام الفرشاة يعد مثالياً، لكن باستطاعتك شراء الاسفنج المخصص للاستخدام لمرة واحدة".

البودرة السائبة loose powder



طالما تستخدمين فرشاة نظيفة لهذه الأنواع من المنتجات، فأنت في أمان. جربي تفريغ كمية المنتج الذي تحتاجينه في غطاء العبوة واستخدام المنتج من الغطاء. بهذه الطريقة تتجنبين غمس الفرشاة مرتين في تغليف المغربل والذي يصعب تنظيفه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com