مكياج

لصاحبة العيون المبطّنة.. اتّبعي هذه الخطوات عند تطبيق المكياج!

لصاحبة العيون المبطّنة.. اتّبعي هذه...

من بين مختلف أشكال العيون، يمثّل مكياج "العيون المبطنة" Hooded Eyes، تحديًا صعبًا، لصاحبة هذا الشّكل، الذي تكون فيه منطقة الجفن غير ظاهرة بشكل كامل، وتكون عظْمة الحاجب أقلّ تحديدًا. وأبرز ما يقلق صاحبة العيون المبطّنة، هو تلطخ الأيشادو، كما تواجه صعوبة في إبراز شكل عينيها. إذا كنتِ تواجهين نفس المشكلة، اتّبعي هذه النصائح.. مكياجًا ذا لمسة ذهبيّة لإطلالة جذّابة مكياج سموكي جذّاب لعينيكِ باللون الذهبيّ للمناسبات، يمكنكِ تحويله إلى مكياج مناسب للنهار، من خلال استبدال اللون الذهبيّ، أو اللامع بدرجة مطفيّة ونيود، أو دافئة. الأدوات المطلوبة آيشادو بألوان محايدة. آيشادو ذهبي. برايمر. رموش اصطناعية، أو الماسكرا، بالإضافة إلى ما

من بين مختلف أشكال العيون، يمثّل مكياج "العيون المبطنة" Hooded Eyes، تحديًا صعبًا، لصاحبة هذا الشّكل، الذي تكون فيه منطقة الجفن غير ظاهرة بشكل كامل، وتكون عظْمة الحاجب أقلّ تحديدًا.

وأبرز ما يقلق صاحبة العيون المبطّنة، هو تلطخ الأيشادو، كما تواجه صعوبة في إبراز شكل عينيها.

إذا كنتِ تواجهين نفس المشكلة، اتّبعي هذه النصائح..

مكياجًا ذا لمسة ذهبيّة لإطلالة جذّابة

مكياج سموكي جذّاب لعينيكِ باللون الذهبيّ للمناسبات، يمكنكِ تحويله إلى مكياج مناسب للنهار، من خلال استبدال اللون الذهبيّ، أو اللامع بدرجة مطفيّة ونيود، أو دافئة.

الأدوات المطلوبة

آيشادو بألوان محايدة.

آيشادو ذهبي.

برايمر.

رموش اصطناعية، أو الماسكرا، بالإضافة إلى ما تستخدمينه من فرش.

الخطوة 1: أعدي عينيكِ

بعد تحديد حاجبيكِ، طبّقي برايمر، أو كريم أساس، أو كونسيلر على كامل جفنيكِ، فذلك يساعد على تثبيت المكياج فترة أطول.

الخطوة 2: رفع الجفن بالأيشادو

استخدمي فرشاة الآيشادو، لتطبيق درجة مائلة إلى البيج أسفل عظمة الحاجب، وفوق خط الجفن بقليل، ثم اسحبي اللون للزاوية الخارجية من عينيكِ، كما توضّح الصورة، فتلك الخطوة تساعد على إبراز عينيكِ وتحديد شكلها، واحرصي على تطبيق تلك الخطوة مع فتح عينيكِ، لضمان تطبيق أنسب للون.

الخطوة 3: تحديد عظم الحاجب

استخدمي هايلايتر لامعًا، أو مطفيًا، لتحديد عظم الحاجب، واختاريه بلون أفتح قليلًا من بشرتكِ.

الخطوة 4: إضافة بعض اللّون

استخدمي فرشاة مستديرة، لتطبيق آيشادو بنيّ داكن، أسفل عظم الحاجب وداخل ثنية العين، واحرصي على توزيع الأيشادو جيدًا، للحصول على مظهر سموكي، واتركي الجفن كما هو، دون لمسه.

الخطوة 5: الأيشادو الذهبيّ

طبّقي أيشادو، أو قلم عيون باللّون الذهبيّ على الجفن، ثمّ وزّعيه بفرشاة رطبة، إذا أردتِ إبراز اللون أكثر، ويمكنكِ استخدام نفس الدرجة لإبراز الزاوية الداخلية لعينيكِ، وخطّ الرموش السفليّ.

الخطوة 6: رموش جذّابة

لإكمال اطلالتكِ، يمكنكِ اختيار رموش اصطناعية، أو الماسكرا، لإبراز مكياجك أكثر، والآن حان الوقت لتطبيق البلاشر، وأحمر شفاهكِ، ووضع اللّمسات الأخيرة كالمعتاد.

نصائح لمكياج العيون المبطّنة

 تجنّبي الآيلاينر السّميك، حيث يجعل عينيكِ تبدوان أصغر واختاري بدلًا منه قلم عيون، ووزّعي لونه، للحصول على لمسة سموكي جذّابة.

تجنّبي الأسود، وطبّقي لون نيود، مثل البيج داخل عينيكِ، لإبراز عينيكِ أكثر، وجعل شكلهما يبدو أكبر.

لتجنّب اختفاء الأيشادو عند فتح عينيكِ، احرصي على توزيعه فوق ثنية الجفن قليلًا.

 للحصول على مظهر الرموش الكثيفة، استخدمي قلم عيون بنيّ، لتحديد الجزء الداخلي من خطّ رموشكِ السفليّ.

 

اترك تعليقاً