مكياج

مهما كان لون بشرتك.. ستجدين أحمر الشفاه المتجرّد المناسب لك

مهما كان لون بشرتك.. ستجدين أحمر ال...

أحمر الشفاه هو العازف الأساسي في أوركسترا جمالك، وسهم الجمال المصوب في قلوب كل معجب بملامحك الرقيقة، وقسمات وجهك الجذابة. أحمر الشفاه بالألوان المتجردة يمد شفاهك بالحيوية النابضة بالحياة، ويظهر جمال بشرتك ويضفي إليها لمسات هادئة ناعمة، وقد تجدين صعوبة عند انتقاء اللون المناسب للون بشرتك، لكننا نقول لك لا تقلقي وانسي حيرتك واقرأي السطور التالية. استعانت مجلة "نيو بيوتي" بفنان مكياج المشاهير "ماتين"، ليقدم نصائحه وإجاباته الشافية لاختيار أحمر الشفاه المتجرد، الذي يتطابق مع لون البشرة ويمنحها الإشراقة الطبيعية المرجوة. وتقول سو كاتس المؤسس المشارك في أمازينغو كوزماتيكس وفنانة المكياج: "عند اختيار هذه الألوان من أحمر الشفاه علينا إدراك

أحمر الشفاه هو العازف الأساسي في أوركسترا جمالك، وسهم الجمال المصوب في قلوب كل معجب بملامحك الرقيقة، وقسمات وجهك الجذابة.

أحمر الشفاه بالألوان المتجردة يمد شفاهك بالحيوية النابضة بالحياة، ويظهر جمال بشرتك ويضفي إليها لمسات هادئة ناعمة، وقد تجدين صعوبة عند انتقاء اللون المناسب للون بشرتك، لكننا نقول لك لا تقلقي وانسي حيرتك واقرأي السطور التالية.

استعانت مجلة "نيو بيوتي" بفنان مكياج المشاهير "ماتين"، ليقدم نصائحه وإجاباته الشافية لاختيار أحمر الشفاه المتجرد، الذي يتطابق مع لون البشرة ويمنحها الإشراقة الطبيعية المرجوة.

وتقول سو كاتس المؤسس المشارك في أمازينغو كوزماتيكس وفنانة المكياج: "عند اختيار هذه الألوان من أحمر الشفاه علينا إدراك طبيعة ولون الشفاه لاختيار ما يناسبها، كاختيار الدرجة الأكثر قتامة من لون الشفاه الطبيعي وغيرها من الاعتبارات التي يقدمها لنا خبراء التجميل".

البشرة الوردية 

يقول تيم كوين من جورجيو أرماني: "إذا كان لون بشرتك ورديا مثل أماندا سيفريد أو زوي ديشانيل، عليك باختيار اللون الوردي الفاتح، واتخذيها قاعدة أساسية أن تتجنبي أحمر الشفاه المات المتجرد؛ لأنه سيضفي البهتان والشحوب على بشرتك".

البشرة الفاتحة

تقول كاتس: "لتحصلي على بشرة مشرقة مثل إيما ستون وريس ويذرسبون، اختاري أحمر الشفاه باللون الوردي المذهب، وابتعدي عن الألوان اللامعة أو الصفراء بدرجاتها، لأنها ستظهر بشرتك شاحبة متعبة".

البشرة الخمرية

يقول كوين: "صاحبات البشرة الخمرية مثل جيسيكا ألبا أو بليك ليفلي، فعليهن باختيار اللون البيج، فهو يشبه الألوان الترابية مثل الوردي الباهت، وأنصحهم بتوخي الحذر عند اختيار اللون المتجرد، لأنّ الألوان الباردة ستفسد مكياجهن بالكامل".

البشرة الزيتونية

أضاف كوين: "إذا كان لون بشرتك مثل كريسي تيغن، فاختاري لون الكراميل أو الأرجواني، وهناك خيار آخر وهو اللون الخوخي الهادئ، وكلها ألوان تضيف الإشراق والنضارة على البشرة الزيتونية".

البشرة الغامقة

أما إذا كانت بشرتك غامقة مثل كيري واشنطن وإيسى راي، فاختاري اللون البرقوقي بدرجاته، ولإضفاء النضارة والحيوية على شفتيك، ابتعدي عن ألوان المات واستبدليها بالألوان اللامعة، كما عليك بتغذية شفتيك بمواد طبيعية، كمزج زبدة الشيا مع الجوجوبا وبذور عباد الشمس للحفاظ على نعومة الشفاه واحمرارها".

البشرة السمراء

بشرتك سمراء تشبه فيولا ديفيس أو لوبيتا نيونغو الجميلة؟ إذا أنت بحاجة لتطبيق الألوان البنية، واللون التوتي والأحمر بدرجاته، واعلمي أن اللون المثالي لن يكون من أحمر الشفاه المتجرد بالألوان الفاتحة، نظراً لعدم تطابقه مع لون شفتيك ولا يحاكي درجة بشرتك، وينصحك الخبراء بتطبيق لورا ميرسير فيلور إكستريم الماتي؛ لأنه طويل الأمد ويقدم اللون الأحمر بدرجاته المتعمقة التي تناسب بشرتك السمراء.

اترك تعليقاً