مكياج

لعدم تعرضه للتلف.. تجنبي هذه الأخطاء عند تخزين مكياجك!

لعدم تعرضه للتلف.. تجنبي هذه الأخطا...

عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل، نركز دائماً على كيفية الاهتمام بها واستخدامها، ونبحث على الإنترنت عن أفضل الأنواع ذات الجودة الجيدة، ولكننا ننسى أمراً مهماً جداً وهو كيفية تخزين وحفظ المكياج. تعد مستحضرات التجميل مثل الطعام، إذ لديها تاريخ انتهاء صلاحية وتحتاج إلى التخزين بشكل صحيح لتكون جودتها أفضل وفعالة أكثر، فالتخزين غير المناسب قد يسبب أكسدة المكياج وتلف المنتج نفسه؛ ما  يؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على بشرتك. ومن خلال مجلة "ذا فاشون بوست"، اعرفي كيفية الحفاظ على جودة مكياجك من خلال تجنب الوقوع في تلك الأخطاء عند تخزينه. تخزين المكياج في الحمام الحرارة والرطوبة بالحمام يساعدان على

عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل، نركز دائماً على كيفية الاهتمام بها واستخدامها، ونبحث على الإنترنت عن أفضل الأنواع ذات الجودة الجيدة، ولكننا ننسى أمراً مهماً جداً وهو كيفية تخزين وحفظ المكياج.

تعد مستحضرات التجميل مثل الطعام، إذ لديها تاريخ انتهاء صلاحية وتحتاج إلى التخزين بشكل صحيح لتكون جودتها أفضل وفعالة أكثر، فالتخزين غير المناسب قد يسبب أكسدة المكياج وتلف المنتج نفسه؛ ما  يؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على بشرتك.

ومن خلال مجلة "ذا فاشون بوست"، اعرفي كيفية الحفاظ على جودة مكياجك من خلال تجنب الوقوع في تلك الأخطاء عند تخزينه.

تخزين المكياج في الحمام

الحرارة والرطوبة بالحمام يساعدان على تلف مستحضرات التجميل بشكل أسرع، بالإضافة إلى المياه التي يمكن أن تصل للمكياج وتسبب تمييع المادة نفسها، فتجنبي تخزين المكياج في الحمام، فمن الأفضل إحضار المكياج للحمام إذا كنتِ ستستخدمينه ثم تزيلينه عند الانتهاء، وتجنبي أيضاً تخزين المكياج على أرفف الحمام.

عدم إعادة تغطية المنتج بعد الاستخدام

تنسى الكثيرات تغطية المكياج أو طلاء الأظافر مرة أخرى بعد الاستعمال، وأحيانًا نتكاسل عن تلك الخطوة، ولكن من المهم جداً الحرص على إغلاق المستحضر جيداً بعد الانتهاء من استعماله لحمايته من الجفاف، الغبار والبكتيريا أيضاً.

تخزين المكياج في منطقة ساخنة أو تعريضه لأشعة الشمس

تعريض المكياج للشمس لفترة طويلة يعد من أسوأ الأمور التي تتلف مكونات المكياج بشدة، فاحرصي على تخزينه في مكان بارد.

وضع أدوات المكياج في منطقة رطبة

احذري من تخزين أو وضع أدوات المكياج في أماكن رطبة لحمايتها من تكون البكتيريا وحتى العفن عليها، ومن المفضل تخزينها في حاوية بلاستيكية ذات غطاء واحرصي على غسل الأدوات كل 15 يوما.

استخدام الثلاجة

على الرغم من غرابة الأمر، إلا أن تخزين بعض المستحضرات في الثلاجة يساعد على إطالة عمرها الافتراضي، وهناك العديد من المنتجات التي يجب تخزينها في الثلاجة؛ ولكن احرصي على إغلاق المستحضرات جيداً قبل وضعها بالثلاجة وفصلها عن الطعام.

اترك تعليقاً