مكياج

اصنعي كحل عينيكِ بنفسك من مواد طبيعية وصحية

اصنعي كحل عينيكِ بنفسك من مواد طبيع...

يدخل الكحل ضمن أشهر المواد المستخدمة في تجميل العيون لإكسابها اتساعاً وجمالاً كما يمنح الرموش الصحة والكثافة، ويشهد خبراء التجميل في العالم على تفوق فعالية الكحل الطبيعي مقارنة مع جميع أنواع المستحضرات الكيميائية التي تنتجها كبرى شركات التجميل العالمي، لخلوه من الأضرار الجانبية وتشكّله من مواد طبيعية. وقال روليد مارينو، خبير التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن الكحل الطبيعي يتكون من مسحوق عظم الزيتون ومسحوق نواة التمر ومسحوق الفلفل البرتقالي وحجر الأثمد، الذي يعتبر أهم مكون للكحل على مر العصور، كونه يحتوي على مادة الانتموان التي تعمل على تنشيط بصيلات الرموش وتعزز بذلك نموها. كما تعمل على طرد الأوساخ والغبار والبكتيريا المتواجدة

يدخل الكحل ضمن أشهر المواد المستخدمة في تجميل العيون لإكسابها اتساعاً وجمالاً كما يمنح الرموش الصحة والكثافة، ويشهد خبراء التجميل في العالم على تفوق فعالية الكحل الطبيعي مقارنة مع جميع أنواع المستحضرات الكيميائية التي تنتجها كبرى شركات التجميل العالمي، لخلوه من الأضرار الجانبية وتشكّله من مواد طبيعية.

وقال روليد مارينو، خبير التجميل الإسباني لـ"فوشيا"، إن الكحل الطبيعي يتكون من مسحوق عظم الزيتون ومسحوق نواة التمر ومسحوق الفلفل البرتقالي وحجر الأثمد، الذي يعتبر أهم مكون للكحل على مر العصور، كونه يحتوي على مادة الانتموان التي تعمل على تنشيط بصيلات الرموش وتعزز بذلك نموها.

كما تعمل على طرد الأوساخ والغبار والبكتيريا المتواجدة في العين، ويقوي حجر الأثمد النظر لاحتوائه على فوائد عظيمة لصحة العين، بينما يعمل عظم الزيتون ونواة التمر على زيادة طول وكثافة الرموش بفضل احتوائهما على عناصر مغذية لبصيلاتها كالبروتين وحمض النيكوتين والفوسفور والبوتاسيوم، ويعمل الفلفل البرتقالي على إيقاف تساقط الرموش وإكساب العين رؤيةً واضحة بفضل احتوائه على نسبة عالية من مادة زياكسانثين الهامة لصحة الرؤية والنظر.

 

طريقة إعداد الكحل الطبيعي

تحمص كمية متساوية من نواة التمر وعظم الزيتون في الفرن جيداً حتى تقترب من شكل الفحم وتسحق حتى تصبح بودرة، وتضاف ملعقة من مسحوق الفلفل البرتقالي المجفف وحجر الأثمد المسحوق أيضاً، وتخلط المواد جيداً مع بعضها ويصبح الكحل جاهزاً للاستعمال .

اترك تعليقاً