مكياج

كيف ومتى تنظفين الـ"بيوتي بلندر" خاصتك؟

كيف ومتى تنظفين الـ"بيوتي بلندر" خا...

محتوى مدفوع

أدوات التجميل سلاح ذو حدين، فهي ساعدك الأيمن في تطبيق مكياجك والوصول به لأبهى صورة، لكنها أيضاً مصدر خطير لتكوّن البكتيريا لا سيما الـ"بيوتي بلندر" أو إسفنجة الدمج التي تمتص آلاف الأنواع من الفيروسات والبكتيريا. ولأن صحتك لا تقل أهمية عن جمالك، جئنا إليك بنصائح من شأنها الحفاظ على بشرتك، وتشرح لك كيفية تنظيف أدوات التجميل خاصتك، وفقا لما ورد في مجلة "ألور" النسائية. في البداية، عليك معرفة تاريخ الصلاحية المدون على العبوة، يليها غسل وتنظيف واستبدال أدوات التجميل بصفة دورية، خاصة الإسفنجة والفرش وما إلى ذلك، كونك تستخدمينها بشكل يومي. وتقول إيفا شمبان،

أدوات التجميل سلاح ذو حدين، فهي ساعدك الأيمن في تطبيق مكياجك والوصول به لأبهى صورة، لكنها أيضاً مصدر خطير لتكوّن البكتيريا لا سيما الـ"بيوتي بلندر" أو إسفنجة الدمج التي تمتص آلاف الأنواع من الفيروسات والبكتيريا.

ولأن صحتك لا تقل أهمية عن جمالك، جئنا إليك بنصائح من شأنها الحفاظ على بشرتك، وتشرح لك كيفية تنظيف أدوات التجميل خاصتك، وفقا لما ورد في مجلة "ألور" النسائية.

بيوتي بلندر

في البداية، عليك معرفة تاريخ الصلاحية المدون على العبوة، يليها غسل وتنظيف واستبدال أدوات التجميل بصفة دورية، خاصة الإسفنجة والفرش وما إلى ذلك، كونك تستخدمينها بشكل يومي.

وتقول إيفا شمبان، طبيبة الأمراض الجلدية في بيفرلي هيلز: "بالنسبة لإسفنجة الدمج أو الـ"بيوتي البلندر" يجب أن تُغسل بانتظام وتستبدل كل 3 أشهر، و عندما تتغير رائحتها يجب غسلها فوراً وذلك بوضعها في الغسالة".

وأضافت شامبان: "للتنظيف الأمثل، ينبغي أن تطهري أدواتك بعد كل استخدام لتجنب تراكم البكتيريا، إذ تمتلئ الإسفنجة بخلايا الجلد، ما يسمح للبكتيريا أن تنشط في تلك المنطقة فهي تنمو بشكل متزايد وغير ملحوظ، ما يتسبب في حدوث المزيد من عيوب البشرة وتغير شكل الجلد، ناهيك عن الطفح الجلدي والالتهابات، خاصة إذا كانت لديك مسببات للحساسية جراء المكياج المتبقي في الإسفنجة".

كما يمكنك تجنب خطر النمو المتزايد للبكتيريا عن طريق التخلص من بقايا مستحضرات التجميل عليها نهائيا، وهي التقنية التي تقوم بها خبيرة تجميل المشاهير "مولي ستيرن" التي قالت في حديث لمجلة "الور": "لست من محبي الـ"بيوتي بلندر" لأنها صعبة التنظيف، كما أنها بيئة خصبة للبكتيريا، وليس من المنطقي أن استخدمها عند  التعامل مع وجوه نخبة من نجمات هوليوود".

وتابعت ستيرن: ""بيوتي بلندر" ليست الخيار الأمثل بالنسبة لي بل أفضل استخدام "إسفنجة ويدج" wedge sponges لأنها عالية الجودة وناعمة جدا و سلسة في الاستعمال، وتتمتع بمزايا متعددة أهمها سهولة الاستخدام كما أنها مناسبة جدًا للزوايا الضيقة من الوجه لإطلالة متكاملة وخالية من العيوب".

إسفنجة ويدج

وفي النهاية، قدمت خبيرة التجميل نصيحة للسيدات قائلة: "بغض النظر عن الأدوات المستخدمة في وضع المكياج، عليك العناية بها وتنظيفها بشكل مستمر وتذكري أنك تستخدمينها باستمرار".

اترك تعليقاً