مكياج

هل النساء اللائي يضعن المكياج يجنين أموالاً أكثر؟ أمّ العكس؟

هل النساء اللائي يضعن المكياج يجنين...

محتوى مدفوع

يعتقد البعض أن مظهر الإنسان الخارجي قد يؤثر بشكل كبير على راتبه الشهري، ولإثبات ذلك قام بعض الخبراء بإجراء دراسة جديدة لتحديد ما إذا كان شكل الشخص يؤثر على دخله أم لا. النساء اللاتي يستغرقن وقتا أطول لتحضير أنفسهن قبل الذهاب للعمل في الصباح يضطررن للاستيقاظ في وقت مبكّر جدًا لتطبيق مكياج كامل للوجه، بالإضافة إلى تصفيف الشعر. لكن دراسة جديدة أشارت إلى أن تلك الدقائق الإضافية التي تقضيها بعض النساء في تحضير أنفسهن قبل الذهاب للعمل هي السبب في حصولهن على أجر أعلى. وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الدراسة التي أجراها اثنان من علماء الاجتماع هما جاكلين وونغ

يعتقد البعض أن مظهر الإنسان الخارجي قد يؤثر بشكل كبير على راتبه الشهري، ولإثبات ذلك قام بعض الخبراء بإجراء دراسة جديدة لتحديد ما إذا كان شكل الشخص يؤثر على دخله أم لا.

النساء اللاتي يستغرقن وقتا أطول لتحضير أنفسهن قبل الذهاب للعمل في الصباح يضطررن للاستيقاظ في وقت مبكّر جدًا لتطبيق مكياج كامل للوجه، بالإضافة إلى تصفيف الشعر. لكن دراسة جديدة أشارت إلى أن تلك الدقائق الإضافية التي تقضيها بعض النساء في تحضير أنفسهن قبل الذهاب للعمل هي السبب في حصولهن على أجر أعلى.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الدراسة التي أجراها اثنان من علماء الاجتماع هما جاكلين وونغ وأندرو بينر، تدعم الاعتقاد السائد بأن الأشخاص الجذابين يحصلون على أجر أعلى وتحديدا أعلى بنسبة 20% من الأشخاص ذوي الدخل المتوسط.

كما تفسّر الدراسة معنى كلمة "جذّاب" وكيف يختلف الأمر بين الرجال والنساء وذلك لأن الرجال لا يتم الحُكم على مظهرهم بالقدر الذي تتعرض له النساء.

وتبيّن وفقا للدراسة أنه عندما يتعلق الأمر بالحكم على مظهر المرأة، فإن وضع المكياج وتصفيف الشعر واختيار الملابس بعناية، يزيد جاذبية المرأة أكثر من جمالها الطبيعي، ولا شك في أن قضاء الوقت صباحا لإخفاء عيوب البشرة يعني أن المرأة ستجني مزيدا من الأموال في عملها.

أما بالنسبة للرجال فالاهتمام بالمظهر والشعر يُكوّن فقط نصف جاذبيتهم.

وقال الباحثون: "تشير نتائج الدراسة إلى أن الجمال وخاصة بالنسبة للنساء هو أكثر من سلوك، ما يعني أنه شيء ينبغي عليهن فعله ولا يتم اكتسابه".

اترك تعليقاً