مكياج

7 نصائح يقدمها خبراء التجميل عن البرونزاج

7 نصائح يقدمها خبراء التجميل عن الب...

البرونزاج أو الإسمرار هو ببساطة تغيّر لون البشرة بفعل تكاثر خلايا الميلانين في الجلد، المسؤولة عن تلوين البشرة، وقد أصبح اتجاهًا للموضة في الآونة الأخيرة، لما يوفّره الإسمرار من إطلالة جذابة ساحرة. وتختلف اتجاهات الموضة بمرور الزمن كالحواجب الرفيعة التي هيمنت في التسعينيات، كذلك أحمر الشفاه الفروستيه وصولاً لمكياج الألفية الثالثة، والتي شهدت اتجاهات لم يشهدها عالم التجميل من قبل، منها البرونزاج الذي اكتسب شهرة واسعة، ولكننا ننصحك سيدتي وفقًا لما جاء في مجلة ماري كليرالمهتمة بشؤون المرأة أن تعرفي جيدًا أن هناك أضرارًا بالغة قد تلحق ببشرتك، لذا نقدم لك السبع وصايا بحسب اثنتين من خبراء التجميل، يمكن أن

البرونزاج أو الإسمرار هو ببساطة تغيّر لون البشرة بفعل تكاثر خلايا الميلانين في الجلد، المسؤولة عن تلوين البشرة، وقد أصبح اتجاهًا للموضة في الآونة الأخيرة، لما يوفّره الإسمرار من إطلالة جذابة ساحرة.

وتختلف اتجاهات الموضة بمرور الزمن كالحواجب الرفيعة التي هيمنت في التسعينيات، كذلك أحمر الشفاه الفروستيه وصولاً لمكياج الألفية الثالثة، والتي شهدت اتجاهات لم يشهدها عالم التجميل من قبل، منها البرونزاج الذي اكتسب شهرة واسعة، ولكننا ننصحك سيدتي وفقًا لما جاء في مجلة ماري كليرالمهتمة بشؤون المرأة أن تعرفي جيدًا أن هناك أضرارًا بالغة قد تلحق ببشرتك، لذا نقدم لك السبع وصايا بحسب اثنتين من خبراء التجميل، يمكن أن تنير لك الطريق قبل عمل البرونزاج.

الاختيار المناسب

تقول ليغا ستيوارت مديرة التعليم والفنون في ميك أب فور إيفر: "اعتادت معظم النساء على عمل البرونزاج بطريقة خاطئة، وهي عدم اختيار اللون المناسب وغير المتناغم مع بشرتهن، ما يجعلهن غير راضيات عن النتائج.

أسهل مما تتصورين

لست بحاجة لمشاهدة مقاطع الفيديو لعمل البرونزاج، فهو ببساطة يوضع على كامل الوجه شريطة البدء بالجبين مرورًا بالخدين ثم الأنف وأخيرًا الذقن، ومن ثم تعرضين بشرتك لأشعة الشمس بطريقة طبيعية.

الأندرتون مهمة جدًا

الأندرتون هي الصبغة الخفية في الجلد والتي تكَون لون الجلد، وتحدد ما إذا كان الشخص يملك بشرة دافئة أو باردة، ووفقًا لستيوارت: "بالنسبة لصاحبات البشرة الشقراء عليهن اختيار اللون الذهبي ليحاكي لون الشمس، أما البشرة المتوسطة فتختار اللون الدافئ المائل إلى الوردي، وأخيرًا صاحبات البشرة المتعمقة فتكون الأندرتون المناسبة لهن هي الحمراء للحصول على خدود البوب".

نسيج الجلد مفتاح نوع البشرة

أما ميغان جيبسون خبيرة المكياج في مدينة نيويورك، فتقول: بالنسبة للبشرة الجافة لابد من خلط البرونزاج السائل مع كريم الأساس، حتى لا يتسرب داخل خلايا الجلد الجافة، أما البشرة الدهنية فاقترح اللون المطفي بدون بريق أو وميض ما يجعلها قادرة على امتصاص العرق من المنطقة T في الوجه.

انتبهي للفرشاة

وأضافت جيبسون: "هناك احتمالات واردة لاستخدامك أدوات خاطئة ومنها الفرشاة فقد تكون كبيرة وكثيفة أو تكون صغيرة وضعيفة، عليك باختيار الفرشاة الكبيرة الرقيقة على شكل قبة بشعيرات ناعمة لأنها أفضل في توزيع اللون بشكل متساوي".

البرونزاج لا يقل أهمية

تقول ستيوارت: "يدمن الكثير من فناني المكياج وضع البرونزاج بطريقة الكونتور القاسي، وهو يعني تظليل الملامح غير المستحبة في الوجه، ولا ينتبهون لوضع اللون الصحي مرة أخرى في الوجه، فمن الضروري وضع التون الباردة بعد التون الدافئة مرة أخرى".

المسمر الذاتي لن يفي بالمطلوب

وأخيرًا تحث جيبسون النساء على تطبيق البرونزاج بطريقة سليمة وليس بتطبيق الظلال الخفيفة على الوجه بأكمله، لإعطاء مظهر التان.

اترك تعليقاً