مكياج

مع وصول الربيع.. كيف تخفين علامات الحساسية بالمكياج؟

مع وصول الربيع.. كيف تخفين علامات ا...

محتوى مدفوع

مع دخول فصل الربيع وبدء إزهار عدد من الأشجار والنباتات العشبية، تبدأ أعراض الحساسية بالظهور على الكثير من النساء، من تهيج الأنف والجيوب وانتفاخ العينين واحمرارهما طوال الوقت، وغيرها من العلامات الظاهرة على الجلد والبشرة. ومع أهمية معالجة تهيج الأنسجة جراء الحساسية إلا أن من الضروري معرفة قوة المكياج في إخفاء معاناتك مع حبوب اللقاح وكل ما يملأ الجو من غبار مكافحة الاحمرار للتخلص من  الاحمرار حول أنفك أو عند خديك، عليكِ تغيير روتين تنظيفك للبشرة. فإن كنتِ تستخدمين مناديل لإزالة المكياج تقترح المختصة في مكياج المشاهير جايمي غرينبرغ أن تختاري مواد تذكر أنها مخصصة للبشرة الحساسة حتى لا تتسبب المناديل

مع دخول فصل الربيع وبدء إزهار عدد من الأشجار والنباتات العشبية، تبدأ أعراض الحساسية بالظهور على الكثير من النساء، من تهيج الأنف والجيوب وانتفاخ العينين واحمرارهما طوال الوقت، وغيرها من العلامات الظاهرة على الجلد والبشرة.

ومع أهمية معالجة تهيج الأنسجة جراء الحساسية إلا أن من الضروري معرفة قوة المكياج في إخفاء معاناتك مع حبوب اللقاح وكل ما يملأ الجو من غبار

مكافحة الاحمرار

للتخلص من  الاحمرار حول أنفك أو عند خديك، عليكِ تغيير روتين تنظيفك للبشرة. فإن كنتِ تستخدمين مناديل لإزالة المكياج تقترح المختصة في مكياج المشاهير جايمي غرينبرغ أن تختاري مواد تذكر أنها مخصصة للبشرة الحساسة حتى لا تتسبب المناديل بمزيد من تهيج البشرة.

وباستطاعتك تخفيف احمرار بشرتك باستخدام قناع تبريد، ثم اخفاء الاحمرار بكونسيلر أخضر مخصص لتصحيح اللون أو وضع طبقة فاونديشن مغطية للبشرة بأكملها.

تخفيف انتفاخ العيون

حول هذه المشكلة تقول غرينبرغ: "أحب وضع الأقنعة المخصصة للعين في الثلاجة قبل استخدامها، فهذا يضيف تأثيرا مبرّدا ويساعد كثيراً في تخفيف الانتفاخ، أنا أجد أن منتجات سيفورا والشاي الأخضر يساعدان في إزالة انتفاخ العيون أيضاً".

وباستطاعتك شراء أقنعة الشاي الأخضر المخصصة للعينين من سيفورا أو ببساطة وضع أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة. وتنصح غرينبرغ باستخدام كونسيلر ناعم يسهل خلطه لمزيد من إخفاء انتفاخ العين.

فتح العينين

يمكنك إبعاد الانتباه عن عينيك المنتفختين من خلال التركيز على رسم وملء الحواجب. كما أن باستطاعتك جعل عينيك تبدوان متفتحتين أكثر وأقل انتفاخاً من خلال تجعيد رموشك ووضع المسكارا على الرموش العلوية والسفلية.

وتقول غرينبرغ إن باستطاعتك وضع ماسكارا مكثفة غير مضادة للماء لإعطاء رموشك الكثافة التي ترغبين بها ثم أضيفي طبقة أخيرة من المسكارا المضادة للماء لتثبيت الطبقة الأولى.

اترك تعليقاً