مكياج

هل البلاشر أفضل أنواع المكياج على الإطلاق؟

هل البلاشر أفضل أنواع المكياج على ا...

تسعى النساء إلى إبراز جمالهن والحصول على أفضل إطلالة، عن طريق استخدام الأنواع المختلفة من المكياج. ويختلف المكياج الذي تضعه المرأة باختلاف كل مناسبة، فمكياج السهرات له طبيعة خاصة تختلف عن مكياج المناسبات الأخرى، كذلك يختلف لون المكياج الذي تضعه المرأة باختلاف لون الوجه والشعر. وإذا كنت تعتقدين أن البلاشر أو أحمر الخدود لا يمكن تطبيقه إلا على أكثر منطقة بها لحم في الوجه وهي الخدود، فأنت مخطئة، كذلك إذا كنت تظنين أن تحديد الوجه هو أفضل طريقة لإبراز جمال وجهك فهذا ليس صحيحًا أيضًا. في الواقع، إن مجرد استعمال القليل من فرشاة أحمر الخدود قد يضفي تغييرًا كبيرًا على

تسعى النساء إلى إبراز جمالهن والحصول على أفضل إطلالة، عن طريق استخدام الأنواع المختلفة من المكياج.

ويختلف المكياج الذي تضعه المرأة باختلاف كل مناسبة، فمكياج السهرات له طبيعة خاصة تختلف عن مكياج المناسبات الأخرى، كذلك يختلف لون المكياج الذي تضعه المرأة باختلاف لون الوجه والشعر.

وإذا كنت تعتقدين أن البلاشر أو أحمر الخدود لا يمكن تطبيقه إلا على أكثر منطقة بها لحم في الوجه وهي الخدود، فأنت مخطئة، كذلك إذا كنت تظنين أن تحديد الوجه هو أفضل طريقة لإبراز جمال وجهك فهذا ليس صحيحًا أيضًا.

في الواقع، إن مجرد استعمال القليل من فرشاة أحمر الخدود قد يضفي تغييرًا كبيرًا على مظهرك بأكمله، فليس هناك حاجة لاستخدام المنتجات والأدوات الجديدة، الآن تستطيعين الحصول على إشراقة مميزة باستعمال فرشاة أحمر الخدود الموجودة بالفعل في علبة المكياج الخاصة بك.

ويقول خبير المكياج دانييل ساندلر، إنه من الأفضل دائماً استعمال فرشاة أحمر الخدود على الوجه ببطء، بدلاً من مجرد ترك بقعتين حمراوتين على الخدود، لأن ذلك يمكنك من الحصول على وجه مستدير.

ويضيف ساندلر: "إذا كنت غير متأكدة من الألوان التي تناسبك، فيمكنك استخدام اللون الوردي والخوخي - الذي يقع في منتصف المسافة بين الأصفر والبرتقالي- مع بشرة الجلد الشاحبة التي لا تميل إلى الاحمرار، أما إذا كان لون بشرتك فاتحا، فيمكنك اختيار أحمر الخدود الوردي الفاتح، ومع بشرة الجلد الداكنة، يمكن استخدام إما اللون الوردي، أو الخوخي أو البرونزي".

وبالنسبة للوجه البيضاوي، حيث تكون عظام الخدود بارزة ويبدو الذقن أضيق قليلاً من منطقة الجبين، يمكنك استخدام أحمر الخدود لإخفاء عظام الخد، وللقيام بذلك ببساطة، استعملي الفرشاة ببطء من أعلى نقطة في عظام الخد.

أما الوجه الطويل فهو يعامل نفس معاملة الوجه البيضاوي، لذا استعملي الفرشاة من أعلى نقطة في عظام الخد، وبالتحديد من أسفل العين مباشرة.

تجنبي استعمال الفرشاة تحت مستوى الأنف لأن هذا سوف يعطي شكلاً أطول للوجه، ومع الوجه المربع، غالباً يتساوى عرض الجبين وعظام الخدين والذقن، وأفضل طريقة هو أن تستعملي البلاشر أسفل عظام الوجه.

وأخيراً، بالنسبة للوجه المستدير، أبدئي برسم الخدود من الأذن ثم مباشرة إلى أسفل عظام الخد.

اترك تعليقاً