كيف تفتحين لون كريم الأساس الداكن؟

كيف تفتحين لون كريم الأساس الداكن؟

فوشيا - آمال أحمد

يبدو من اسمه “كريم الأساس” أنه أساس مكياجك، وبالفعل هو كذلك إذ يُعد العامل الأساسي لإنجاح إطلالتك أو العكس، لذا يتطلب منك اهتماما خاصاً بدءاً من اختيار لونه مروراً بكيفية تطبيقه على بشرتك، وانتهاءً بوضع بقية المستحضرات المتناغمة معه لتكتمل في النهاية لوحة جمالك.

كريم الأساس هو أحد العوامل التي تمنحك إطلالة الكمال ويساعدك على إظهار وجهك ليبدو متوهجاً وجذاباً، وكذلك يخفي عيوب الوجه ويوحد لون البشرة.

ولكننا في بعض الأحيان نرتكب عدة أخطاء منها اختيار لون كريم الأساس القاتم، وهو ما لا يتناسب مع لون بشرتنا، إذن ما العمل ؟ حسنًا.. هناك طرق سهلة وبسيطة لتفتيح لون كريم الأساس الغامق تطويها السطور التالية حسب ما جاء في مجلة “بولد سكاي” للمرأة.

استخدمي الإسفنجة الرطبة ولا تستخدمي أصابعك لتوزيعه على وجهك، حيث تعمل الإسفنجة الرطبة على التخفيف من لون كريم الأساس الداكن بسهولة، ولكن لا تبللي الإسفنجة تحت الماء الجاري، فقط تأكدي من أنها رطبة بعد عصرها وليست مبللة ليمتزج مكياجك بسهولة.

يمزج كريم الأساس مع المرطب عن طريق أخذ كمية من الأول على ظهر يديك ثم ضعي عليه كمية متساوية من الأخير، وطبقيه على وجهك فهي واحدة من بين الوسائل الفعالة لإصلاح هذه المشكلة.

خذي كمية من كريم الأساس وامزجيها مع الملمع بالتساوي فتقترن كل المكونات معًا، ما يساعدك على إطلالة رائعة لتحصلي على لون أروع.

أول ما يتبادر إلى ذهنك أثناء التعامل مع كريم الأساس الغامق هو الكونسيلر، دائمًا ما تستعينين به لعلاج البثور والشوائب على وجهك، وعندما يُخلط مع كريم الأساس الداكن يساعد على توازن لون بشرتك، لذا ضعي نقطة حول العين وانشريها ببطء في اتجاه الخد.

ومن المهم جدًا استخدام كمية قليلة من كريم الأساس الداكن والبدء بمنطقة أسفل العينين، بهذه الطريقة تخفين الهالات السوداء وتتمتعين بإطلالة رائعة خالية من الشوائب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com