شعر

قصّات وصبغات شعر تُظهركِ أصغر سنًا.. شاهدي!

تتجه العديد من النساء للبحث عن الوسائل التي تزيدها جمالا ورونقا لتبدو إطلالتها شبابية وبعمر أصغر، وذلك من خلال اختيارها لمواد التجميل ومستحضرات البشرة، إلى جانب اهتمامها بالقصات والصبغات والأمور التي تتعلق بالشعر، كالمحافظة عليه؛ لأنه يمنحها مزيدا من الثقة والتألق الدائم. وهنا، يدور بذهن السيدات هل هناك قصات أو صبغات يمكن الاستعانة بها لإطلالة شبابية تبدو المرأة بها أصغر سنا؟. حول ذلك، يوضح مصفف الشعر صبري الخطيب بقوله "المحافظة على شعر المرأة يمدها بالثقة والتألق الدائم، لذلك عليها اختيار القصة المناسبة والصبغة التي تليق لها، حتى تظهر بروح الشباب وتبدو أصغر سنا". ويضيف الخطيب "لدى بعض السيدات الكثير من

تتجه العديد من النساء للبحث عن الوسائل التي تزيدها جمالا ورونقا لتبدو إطلالتها شبابية وبعمر أصغر، وذلك من خلال اختيارها لمواد التجميل ومستحضرات البشرة، إلى جانب اهتمامها بالقصات والصبغات والأمور التي تتعلق بالشعر، كالمحافظة عليه؛ لأنه يمنحها مزيدا من الثقة والتألق الدائم.

وهنا، يدور بذهن السيدات هل هناك قصات أو صبغات يمكن الاستعانة بها لإطلالة شبابية تبدو المرأة بها أصغر سنا؟.

img

حول ذلك، يوضح مصفف الشعر صبري الخطيب بقوله "المحافظة على شعر المرأة يمدها بالثقة والتألق الدائم، لذلك عليها اختيار القصة المناسبة والصبغة التي تليق لها، حتى تظهر بروح الشباب وتبدو أصغر سنا".

ويضيف الخطيب "لدى بعض السيدات الكثير من الأفكار الخاطئة، مثل أنه مع التقدم بالعمر يجب على النساء الاتجاه إلى الشعر القصير الكلاسيكي، وتلك فكرة خاطئة تماما".

ووفق الخطيب "إذا كان شعر المرأة كثيفا وصحيا، ليس هناك ضرورة لاختيار القصات القصيرة الكلاسيكية، ولكن باستطاعتها اختيار قصات تتناسب معها، ويمكنها اختيار غرة قصيرة؛ لأنها تخفي تجاعيد الجبين إن وجدت، كما تمدها بالروح والحيوية، كما يمكن للمرأة الاتجاه للشعر الطويل مع الطبقات حول الوجه، ويمكن إضافة الغرة؛ لأن هذه الطبقات تعمل على إخفاء العيوب، وإبراز أفضل ملامح الوجه".

ويقول الخطيب "من القصات التي تليق بالمرأة العصرية، قصة "البوب"، ولكن يجب عليها الانتباه عند اختيار القصة القصيرة مثل البوب بالانتباه إلى عدم وصولها إلى حد الرقبة؛ لأنها تعمل على لفت الانتباه إلى التجاعيد إن وجدت".

img

ويجب على السيدات مع التقدم بالعمر الاتجاه للصبغات التي تمدهن بالحيوية وروح الشباب، واختيار اللون المناسب لبشرتهن وشخصيتهن، والابتعاد عن الصبغات الحادة.

وختاما يقول الخطيب "اختيار ألوان الصبغات الملائمة للمرأة يزيد من ثقتها بنفسها، ولذلك لا أنصحها باختيار الرماديات والصبغات الغامقة اللون، والاتجاه إلى درجات اللون المتوسطة، مثل اللون الذهبي والبني والبني المحمر بدرجات متوسطة، مع إضافه القليل من خصل "الهاي لايت" التي تزيدها جمالا".