شعر

متى تلجئين لحقن البلازما في علاج تساقط الشعر؟ وماهي موانع الاستعمال؟

متى تلجئين لحقن البلازما في علاج تس...

قالت الدكتورة ندى السناوي، أخصائي الجلدية والتجميل والليزر، إنّ حقن البلازما التي تستخدم في علاج تساقط الشعر، ليست بديلاً تماماً لعمليات زراعة الشعر، موضحة أنها تكون عاملاً مساعداً لتقوية بصيلات الشعر، وخاصة بعد عمليات الزراعة، وخاصة إذا رفض الجسم الشعر المستزرع. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن تقنية حقن البلازما تتم من خلال أخذ عينة من الدم واستخراج البلازما منها ثم يتم حقنها في أماكن سقوط الشعر، مشيرة إلى أن البلازما تحفز عوامل نمو بصيلات الشعر التالفة وتمنع سقوطه، وتبدأ في إنبات بصيلات شعر جديدة. وتابعت الدكتورة ندى، أنّ عملية حقن البلازما لا تصلح لكل الناس، فلا بدّ أنْ

قالت الدكتورة ندى السناوي، أخصائي الجلدية والتجميل والليزر، إنّ حقن البلازما التي تستخدم في علاج تساقط الشعر، ليست بديلاً تماماً لعمليات زراعة الشعر، موضحة أنها تكون عاملاً مساعداً لتقوية بصيلات الشعر، وخاصة بعد عمليات الزراعة، وخاصة إذا رفض الجسم الشعر المستزرع.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن تقنية حقن البلازما تتم من خلال أخذ عينة من الدم واستخراج البلازما منها ثم يتم حقنها في أماكن سقوط الشعر، مشيرة إلى أن البلازما تحفز عوامل نمو بصيلات الشعر التالفة وتمنع سقوطه، وتبدأ في إنبات بصيلات شعر جديدة.

وتابعت الدكتورة ندى، أنّ عملية حقن البلازما لا تصلح لكل الناس، فلا بدّ أنْ يكون المريض معافى ولا يعاني من مرض الأنيميا، لذلك لا بد من عمل تحليل صورة دم كاملة لمعرفة نسبة الهيموجلوبين في الدم والصفائح الدموية، لافتة إلى أنه لا يمكن إجراء عمليات حقن البلازما للأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً