شعر

تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر مع أخصائية التجميل ماريان نادر (فيديو)

تعرفي على طرق علاج تساقط الشعر مع أ...

قالت الدكتورة ماريان نادر، أخصائية الجلدية والتجميل والليزر إن تساقط الشعر يؤرق العديد من الرجال والنساء، وهو ينقسم إلى نوعين، الأول مرضي والثاني وراثي، موضحة أن أعراضه تختلف في المرأة عن الرجل، إذ يمكن أن يصاحب تساقط شعر المرأة ظهور شعر زائد في جسمها. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن التساقط المرضي يكون نتيجة مرور الشخص بحالة من الضغوط أو التوتر أو بعد عمليات الولادة أو نقص في مخزون الحديد بالجسم أو نقص البروتين، مشيرة إلى أن التساقط الوراثي يسبب فراغات كبيرة في فروة الرأس ويمكن أن يكون نتيجة اضطراب في بعض الهرمونات لدى السيدات أو تكيس في المبايض.

قالت الدكتورة ماريان نادر، أخصائية الجلدية والتجميل والليزر إن تساقط الشعر يؤرق العديد من الرجال والنساء، وهو ينقسم إلى نوعين، الأول مرضي والثاني وراثي، موضحة أن أعراضه تختلف في المرأة عن الرجل، إذ يمكن أن يصاحب تساقط شعر المرأة ظهور شعر زائد في جسمها.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن التساقط المرضي يكون نتيجة مرور الشخص بحالة من الضغوط أو التوتر أو بعد عمليات الولادة أو نقص في مخزون الحديد بالجسم أو نقص البروتين، مشيرة إلى أن التساقط الوراثي يسبب فراغات كبيرة في فروة الرأس ويمكن أن يكون نتيجة اضطراب في بعض الهرمونات لدى السيدات أو تكيس في المبايض.

وأشارت الدكتورة ماريان إلى أن العلاج الصحيح يبدأ من التشخيص السليم، فإذا كانت لا توجد هناك أي اضطرابات هرمونية، يكون العلاج عن طريق إيصال الغذاء السليم إلى بصيلات الشعر، لافتةً إلى أن الطبيب يحقن الشعر كل شهر بالبلازما والفيتامينات وبعض المواد الأخرى لمدة 4 إلى 6 جلسات وسيظهر الفارق.

وشددت أخصائية الجلدية والتجميل والليزر على أن الحالة يجب أن تساعد الطبيب في العلاج عن طريق عدم استخدام أي مواد كيماوية لفرد الشعر والانتظام في العلاج الموضعي الذي يتكون من فيتامينات ولوشن يتم وضعه على فروة الرأس.

اترك تعليقاً