شعر

5 خلطات طبيعية فعالة.. لمعالجة الشعر الجاف والمتقصف

5 خلطات طبيعية فعالة.. لمعالجة الشع...

الشعر الجاف والمتقصف مشكلة تهدد ثقة المرأة بنفسها، إذ يفقدها الإحساس بالجمال والأنوثة نظرًا لتأثيره السلبي على مظهرها وشكلها، ما يدفعها لإنفاق الكثير من الأموال وقضاء وقت طويل للعناية بشعرها. وينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بالكثير من المستحضرات والمنتجات التي تساعد في تغذية الشعر والتخلص من الجفاف والتقصف، لكن لسوء الحظ هناك بعض المنتجات غير الآمنة والمكلفة والتي تحتاج إلى ميزانية خاصة لا يمكن توفيرها. ومع هذا، مازال بالإمكان مواجهة وحل تلك المشكلة بمواد ومكونات طبيعية متوافرة في المنزل، يمكنها إعادة الجمال والتألق لتاج المرأة بأقل تكلفة ممكنة. ونقدم فيما يلي أهم خمسة علاجات طبيعية يمكن الاعتماد عليها لإصلاح عيوب

الشعر الجاف والمتقصف مشكلة تهدد ثقة المرأة بنفسها، إذ يفقدها الإحساس بالجمال والأنوثة نظرًا لتأثيره السلبي على مظهرها وشكلها، ما يدفعها لإنفاق الكثير من الأموال وقضاء وقت طويل للعناية بشعرها.

وينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بالكثير من المستحضرات والمنتجات التي تساعد في تغذية الشعر والتخلص من الجفاف والتقصف، لكن لسوء الحظ هناك بعض المنتجات غير الآمنة والمكلفة والتي تحتاج إلى ميزانية خاصة لا يمكن توفيرها.

ومع هذا، مازال بالإمكان مواجهة وحل تلك المشكلة بمواد ومكونات طبيعية متوافرة في المنزل، يمكنها إعادة الجمال والتألق لتاج المرأة بأقل تكلفة ممكنة.

ونقدم فيما يلي أهم خمسة علاجات طبيعية يمكن الاعتماد عليها لإصلاح عيوب الشعر، وفقاً لمجلة "بيتر مي" النسائية:

الزيت

استخدام الزيت باستمرار أفضل الطرق لإصلاح الشعر والعناية به، لكن يجب وضع الزيوت مرتين فقط في الأسبوع وتركها لمدة ساعتين على الأقل حتى تصل للجذور وتؤدي الدور المطلوب.

والمعروف أن للزيوت، وفي مقدمتها زيت الزيتون والزيوت المستخلصة من المواد الطبيعية،  العديد من الفوائد، إذ إنها تزيد من نمو الشعر بجانب منحه البريق واللمعان والملمس الحريري الناعم.

الأفوكادو

بعد استخدام الزيوت يمكن وضع ماسك الأفوكادو لتقوية وتغذية الشعر، حيث يمكنك مزج ثمرة أفوكادو مع ملعقتين عسل نحل وملعقتين من بودرة تريفالا أو الايورفيدا مع بيضتين مخفوقتين.

ويوضع المزيج على الشعر ويغطى بغطاء بلاستيكي لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو بعد ذلك.

أوراق الورد

تستخدم أوراق الورد بصورة كبيرة في صناعة مستحضرات التجميل للبشرة والجسم إلا أنها فعالة أيضا في العناية بالشعر وتقويته من خلال عمل ماسك للشعر.

ويتكون الماسك من مخفوق بيضتين وكأس من أوراق الورد المفرومة وأربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، ويوضع على الشعر بالطريقة نفسها السابقة ثم يغسل بالشامبو.

غمر الشعر بعلاجات طبيعية

غسيل وغمر الشعر بمكونات طبيعية وسيلة فعالة للقضاء على جفافه وتقصفه، ويمكن عمل هذا بوضع ملعقتي عسل في 200 مل من الماء الفاتر، ثم يشطف بها الشعر بعد الشامبو والبلسم.

اللبن 

اللبن غذاء صحي للجسم والبشرة على حد سواء، لكنه علاج فعال أيضا لتغذية وتقوية الشعر من خلال الدهون والأحماض المفيدة التي تمد الشعر بما يحتاج إليه من الغذاء.

تدلك فروة الرأس باللبن ويترك على الشعر نصف ساعة كاملة قبل غسيله بالشامبو.

اترك تعليقاً