شعر

جواب نهائي حول خطورة العلاج بالكيراتين

جواب نهائي حول خطورة العلاج بالكيرا...

ينصح الكثير من مصففي الشعر باستخدام علاج الكيراتين، حيث يُوصف بأنه علاج إعجازي للحصول على شعر لامع وأكثر نعومة يشبه الحرير. ولكن بحسب مجلة "ماري كلير"، مثل معظم علاجات التجميل المليئة بالكيماويات، لا تتساوى علاجات الكيراتين، كما أنها لا تصلح لكل أنواع الشعر. ولذلك جلبنا لكِ حقائق تحتاجين معرفتها من الخبراء قبل أن تبدئي العلاج: 1. اعرفي ما تطلبينه قد يختلط عليكِ الأمر، لأن الناس يستخدمون أسماء مختلفة لعلاجات الكيراتين المختلفة، إذ لديك علاج الكيراتين التقليدي لفرد الشعر، والذي يعرف باسم "برازيليان بلو أوت". وعلاجات التنعيم مثل "غولدويل كيرازيلك" و"سيزان". 2. افهمي ما ستحصلين عليه بالتأكيد، كل العلاجات تشمل الكيراتين،

ينصح الكثير من مصففي الشعر باستخدام علاج الكيراتين، حيث يُوصف بأنه علاج إعجازي للحصول على شعر لامع وأكثر نعومة يشبه الحرير.

ولكن بحسب مجلة "ماري كلير"، مثل معظم علاجات التجميل المليئة بالكيماويات، لا تتساوى علاجات الكيراتين، كما أنها لا تصلح لكل أنواع الشعر. ولذلك جلبنا لكِ حقائق تحتاجين معرفتها من الخبراء قبل أن تبدئي العلاج:

1. اعرفي ما تطلبينه

قد يختلط عليكِ الأمر، لأن الناس يستخدمون أسماء مختلفة لعلاجات الكيراتين المختلفة، إذ لديك علاج الكيراتين التقليدي لفرد الشعر، والذي يعرف باسم "برازيليان بلو أوت". وعلاجات التنعيم مثل "غولدويل كيرازيلك" و"سيزان".

2. افهمي ما ستحصلين عليه

بالتأكيد، كل العلاجات تشمل الكيراتين، ولكن ما هي المكونات الأخرى؟

يقول الخبير "أوكونور": "إن علاج الكيراتين التقليدي ينطوي على نقع شعرك لمدة 20 دقيقة في محلول الفورمالديهايد الذي يغطى كل خصل شعرك مثل الدرع، قبل تجفيفه بالسيشوار، وتصفيفه بالمكواة. وإذا تمت العملية بنجاح سيمنحك شعرا خاليا من التجاعيد لمدة تصل إلى 5 أشهر.

3. استعدي لبعض المواد الكيماوية المشكوك فيها

إذا كنتِ ترغبين بالتخلص من الشعر المجعد فعليكِ قبول أن شعرك سيُنقع في بعض المواد الكيميائية التي تكون أو لا تكون معتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.

5. تقبلي بعض التضحيات

عند الحصول على علاج الكيراتين، لا يمكنك لمس شعرك لمدة ثلاثة أيام، ولا يمكنك استخدام التوكة، أو تصفيفه كذيل الفرس، ولا يمكنك غسله، وإلا قد يفقد انسداله بلا رجعة.

كما أن شعرك قد يفقد بعض اللون إذا كنتِ تستخدمين الصبغة، ولكن الخبراء يقولون إن هذا ليس شائعاً.

وفي النهاية إذا قررت استخدام علاجات الكيراتين فتذكري أنه ليس هناك طريقة لضمان مفعول علاج الكيراتين على شعرك، بغض النظر عن النوع المستخدم.

اترك تعليقاً