شعر

جرّبي "ماسك" البيض لمنع تساقط الشعر‎

جرّبي "ماسك" البيض لمنع تساقط الشعر...

البيض غني جدا بالمواد المغذية للشعر، وهو حل ممتاز لمعظم مشاكل الشعر، كما أنه متوفر دائما ورخيص الثمن، وهو فعال جدا في جعل الشعر قويا، حيث يمنع تقصفه ويساعد على نموه واستعادة الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، وهو ما سيمنحك شعرا قويا وجميلا. يمكنك استخدام البيض لتحفيز نمو الشعر بطريقتين، الأولى عن طريق تناوله كغذاء يومي، والثانية عن طريق استخدامه مباشرة على الشعر. فالبيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يغذي الشعر والعديد من الفيتامينات الأخرى. وهناك خليط مختلف لماسك البيض لكل نوع من أنواع الشعر. فالشعر الجاف يحتاج عناية مختلفة عن الشعر العادي... وهكذا. ماسك البيض للشعر

البيض غني جدا بالمواد المغذية للشعر، وهو حل ممتاز لمعظم مشاكل الشعر، كما أنه متوفر دائما ورخيص الثمن، وهو فعال جدا في جعل الشعر قويا، حيث يمنع تقصفه ويساعد على نموه واستعادة الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، وهو ما سيمنحك شعرا قويا وجميلا.

يمكنك استخدام البيض لتحفيز نمو الشعر بطريقتين، الأولى عن طريق تناوله كغذاء يومي، والثانية عن طريق استخدامه مباشرة على الشعر. فالبيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يغذي الشعر والعديد من الفيتامينات الأخرى. وهناك خليط مختلف لماسك البيض لكل نوع من أنواع الشعر. فالشعر الجاف يحتاج عناية مختلفة عن الشعر العادي... وهكذا.

ماسك البيض للشعر العادي

إخلطي بيضة كاملة مع بضع ملاعق من زيت الزيتون وامزجيها جيدا. ويمكن لك أيضا إضافة قليل من اللبن للمزيج.

ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة.

إغسلي شعرك بالماء البارد؛ لأن الماء الساخن سيؤدي إلى تكتل الشعر وعدم زوال رائحة البيض النفاذة.

تمتص فروة الرأس البيض ويصل إلى بصيلات الشعر، هو مفيد جدا في إصلاح الشعر الخشن.

ماسك صفار البيض للشعر الجاف

في وعاء، إمزجي جيدا صفار بيضتين، وملعقتي طعام من زيت الزيتون وعندما يختلطان تماما أضيفي نصف كوب من الماء البارد. ضعي المزيج على جلدة الرأس ثم غطي رأسك بقبعة الحمام البلاستيكي واتركي المزيج على رأسك لمدة 15- 20 دقيقة. يمكن لك شطف الشعر جيدا بالماء.

ماسك بياض البيض للشعر الدهني

أنت بحاجة لبياض بيضتين وملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من زيت الزيتون. أمزجي المواد الثلاث جيدا حتى تتجانس، ويمكن لك مضاعفة الكمية إذا كان شعرك طويلا. بأطراف أصابعك قومي بوضع الخليط على فروة الرأس ثم على الشعر بأكمله.عند الانتهاء ارتدي قبعة الاستحمام ودعي الخليط يجف لمدة 15-20 دقيقة، أو حتى يصبح ملمسه لزجا. أشطفيه جيدا بالماء البارد.

نصائح هامة

- يجب خفق البيض جيدا قبل خلطه مع المواد الأخرى.

- للحصول على نتائج باهرة وسريعة يمكن لك أيضا عمل ماسك من صفار البيض وزيت اللوز والعسل وتركه على الشعر لمدة ساعة ونصف الساعة قبل غسله بالماء البارد.

- يمكنك أيضا استخدام خليط من الأفوكادو وصفار البيض، ووضعه على الشعر وغسله بعد عشرين دقيقة. وسوف يساعد في ترطيب شعرك.

- يجب وضع الماسك على فروة الرأس مباشرة وبعد ذلك فرده على أطراف الشعر.

- تذكري أن تغسلي شعرك بالماء البارد بعد استخدام ماسك البيض. غسل الشعر بالماء الدافئ بعد وضع الماسك يجعل البيض يتجمد ويلتصق بالشعر.

- غسل الشعر بالشامبو بعد وضع الماسك أمر غير ضروري ويكفي شطفه بالماء البارد.

- تذكري أيضا أنه للحصول على نتائج ملحوظة فإن الأمر يتطلب وضع ماسك البيض على الشعر مرة أو مرتين شهريا.

اترك تعليقاً