شعر

أفضل 7 أطعمة للشعر المجعد

أفضل 7 أطعمة للشعر المجعد

محتوى مدفوع

لا شك أن أي امرأة تسعى للحصول على مظهر جذاب وأنيق، لذلك تهتم كثيرًا بصحة وجمال شعرها، إلا أن الكثيرات منهن يعانين من مشكلة الشعر المجعد ويواجهن صعوبة في العناية به. وأشار الخبراء إلى أن أهم شيء في العناية بالشعر المجعد هو التغذية، ولذلك قام موقع "into the chic" المتخصص في عالم المرأة والجمال بتحديد أفضل 7 أطعمة تساعد في العناية بالشعر. الأسماك يعتبر سمك القد الغني بالبروتين والذي يحتوي على القليل من الدهون، من أفضل أنواع الأسماك التي تساعد في العناية بالشعر المجعد، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية التي تكون الكرياتين الذي يحسن من قوام الشعر، وأيضًا سمك السلمون

لا شك أن أي امرأة تسعى للحصول على مظهر جذاب وأنيق، لذلك تهتم كثيرًا بصحة وجمال شعرها، إلا أن الكثيرات منهن يعانين من مشكلة الشعر المجعد ويواجهن صعوبة في العناية به.

وأشار الخبراء إلى أن أهم شيء في العناية بالشعر المجعد هو التغذية، ولذلك قام موقع "into the chic" المتخصص في عالم المرأة والجمال بتحديد أفضل 7 أطعمة تساعد في العناية بالشعر.

الأسماك

يعتبر سمك القد الغني بالبروتين والذي يحتوي على القليل من الدهون، من أفضل أنواع الأسماك التي تساعد في العناية بالشعر المجعد، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية التي تكون الكرياتين الذي يحسن من قوام الشعر، وأيضًا سمك السلمون الغني بالأوميغا 3 والبروتينات وفيتامين B12 والحديد والمغنسيوم ويعد أفضل صديق لشعر المرأة.

 البقوليات

البقوليات مثل العدس والبازيلاء والفاصوليا من الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد والزنك، لذلك يجب تناولها لأنها تساعد على تقوية الشعر كما أنها تقلل من التقصف والتساقط.

 الخضروات

السبانخ والبروكلي من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد في العناية بالشعر المجعّد، لأنهما من أنواع الخضروات الغنية جدًا بفيتامينات A وC وبالتالي تساعد على ترطيب فروة الرأس وتغذية جذور الشعر.

البيض

بأي شكل من الأشكال، يعد البيض من أفضل مصادر البروتين للحصول على شعرقوي ولامع، فهو يحتوي على البيوتين وفيتامين B12 وهما من العناصر الضرورية لتغذية أنسجة فروة الرأس.

البرتقال

البرتقال أحد الفواكه الغنية بفيتامين C، لذلك يساعد على تعزيز قدرة الجهاز المناعي، كما أن البرتقال يساعد جذور الشعر على امتصاص الحديد، ما يؤدي إلى تقويته.

 اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء غنية بالحديد وضرورية جدًا للنظام الغذائي لأي امرأة، لأنها تحتوي على الحديد والزنك والفيتامينات، لكن يجب الحذر من تناولها بكثرة حتى لا تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول.

منتجات الألبان

تعد منتجات الألبان من المصادر الرئيسية للكالسيوم الضروري لنمو الشعر، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين، لذلك لا يجب فقط أن يتم تناول منتجات الألبان في شكل الجبن أو الزبادي، بل يجب تناول منتجات الألبان بكل صورها بما في ذلك اللبن والحليب والذي يفضّل أن يكون من ألبان الأبقار.

اترك تعليقاً