شعر

تجنبي هذه الأخطاء عند استخدام مكواة الشعر

تجنبي هذه الأخطاء عند استخدام مكواة...

هناك أخطاء نرتكبها دون أن ندري عند العناية بأجسامنا، سواء أكانت الأخطاء تقع على البشرة أو الشعر. وكثيراً ما تكون غايتنا هي إضافة الجمال والأناقة لإطلالتنا، ولكن مع هذه الأخطاء، تأتي النتائج عكسية، وتضر بصحتنا. وهنا نقدم لك عزيزتي ، بعض النصائح من "جافان ستون"، مدير صالون "سبوك أند ويل" للتجميل، في لوس أنجيلوس، بعض الطرق التي من شأنها أن تدلك على الطريقة الصحيحة لاستخدام مكواة الشعر.. المكواة المناسبة يقول ستون: "يعتقد الكثيرون أن المكواة الكبيرة، تعطي تموجات أكثر، وهذا ليس صحيحاً ، فمكواة الشعر حتماً لن تكون بطول شعرك، وإذا كانت كذلك فإنها ستؤذيك وتسبب لك المزيد من الألم، لذا

هناك أخطاء نرتكبها دون أن ندري عند العناية بأجسامنا، سواء أكانت الأخطاء تقع على البشرة أو الشعر.

وكثيراً ما تكون غايتنا هي إضافة الجمال والأناقة لإطلالتنا، ولكن مع هذه الأخطاء، تأتي النتائج عكسية، وتضر بصحتنا.

وهنا نقدم لك عزيزتي ، بعض النصائح من "جافان ستون"، مدير صالون "سبوك أند ويل" للتجميل، في لوس أنجيلوس، بعض الطرق التي من شأنها أن تدلك على الطريقة الصحيحة لاستخدام مكواة الشعر..

المكواة المناسبة

Hairdresser Arzu uses a hair straightene

يقول ستون: "يعتقد الكثيرون أن المكواة الكبيرة، تعطي تموجات أكثر، وهذا ليس صحيحاً ، فمكواة الشعر حتماً لن تكون بطول شعرك، وإذا كانت كذلك فإنها ستؤذيك وتسبب لك المزيد من الألم، لذا تحكمي في ذلك بالفرشاة، و ليس بالمكواة".

لا تضعي السبراي عند الانتهاء

declog-hairspray-nozzle_1e75dd35e1e9f56e

لا تضعي السبراي بعد تجعيد الشعر بالمكواة الخاصة، لأنه يتسبب بتساقط الشعر، ويضيف ستون: "السبراي أمر مهم جداً، خاصة إذا كان شعرك مقاوما للتجعيد، وعليك الابتعاد عن زيت الشعر، لأنه يعمل على إرهاقه وتثاقل التموجات". وللحفاظ على الإطلالة المتموجة، ضعي السبراي قبل البدء بعملية التجعيد.

درجة الحرارة

Ceramic-Styler-110V-240V-2-Triple-font-b-Barrel-b-font-Waver-Hair-font-b-Curler

عند تشغيل المكواة، حافظي على درجة الحرارة منخفضة، واضبطي درجة الحرارة، وفقاً لنوع الشعر، صحيح أن درجة السخونة أفضل عند عمل التسريحة المتموجة، لكن يجب الحرص على تجنب الإفراط.

طريقة لف الشعر

maxresdefault

هناك أنواع مختلفة من تموجات وتجعيد الشعر، و يشرح ستون قائلاً: "على سبيل المثال، إذا كنت تريدين عمل التموجات بطريقة عشوائية، ابتعدي عن أطراف الشعر، وابدئي بأسفل الرأس، وتأكدي من طريقة الإمساك بعصا المكواة، حيث لابد أن تكون في الوضع الصحيح".

كثافة التموجات

long-curly-weave-hairstyles-for-thick-hair

إذا كنت تريدين المزيد من الكثافة لتموجات الشعر، سخني جذور شعرك أولاً، وامسكي المكواة بطريقة رأسية، ويتابع ستون: "ينبغي أن تكون مباشرة قبالة رأسك، أما إذا كنت لا تريدين الكثافة، امسكي المكواة مباشرة أسفل الشعر".

الوقت المطلوب

maxresdefault (1)

لا تعرضي شعرك لحرارة المكواة أكثر من 10 ثوان: "يمكنك فقط تركها لفترة أطول إذاً كان شعرك مقاومًا للتجعيد، أو كنت ترغبين في تموجات أكثر".

التجفيف قبل التجعيد

Portrait of a young woman using a hair drier

جففي شعرك بالكامل قبل استخدام المكواة، ويختتم ستون: "للحصول على أفضل النتائج كالصالونات اضبطي مؤشر الحرارة، ثم رشي شعرك بمثبت الشعر، قبل عمل الكيرلي، فبهذه الطريقة، لن تحافظي على صحة شعرك فحسب، ولكن سيمنحك ذلك أفضل النتائج، للوصول إلى التموجات المطلوبة".

اترك تعليقاً