5 أخطاء في حق شعرك تجعلك تبدين أكبر سنًا..!

5 أخطاء في حق شعرك تجعلك تبدين أكبر سنًا..!

لبنى عبد الكريم

الشعر هو نصف جمال المرأة فكما تقومين بالاعتناء ببشرتك وقوامك، حاذري من أن تهملي شعرك فقد يزيد سنوات إلى عمرك  دون أن تلاحظي ذلك.

فإذا كنت سيدتي تخشين من أن تنعكس نوعية شعرك أو تسريحته سلبًا على مظهرك ويجعلاك تبدين أكبر سناً، إليك بعض الخطوات السهلة والبسيطة لتغيير إطلالة شعرك بالكامل ومن دون أن تتكبدي عناء تسريحه بشكل مكلف:

اختاري لونًا خفيفًا

shutterstock_542175421

مع تقدمك في السن، ستلاحظين أن اللون الغامق كالأسود مثلاً يعطيك بعض الخشونة والقسوة على ملامح وجهك، لذا احرصي على اختيار ألوان أكثر إشراقًا مثل البني الفاتح أو لون الشوكولاتة فهذا سيخفف من حدة نظراتك أيضًا.

استعيني بالخصل الشقراء

shutterstock_536154220

أضيفي بعض الخصل الشقراء أو البنية الفاتحة على اللون الأساسي لشعرك حتى تضفي على وجهك شيئاً من الفرح والبهجة.

قصة الشعر المدرجة

shutterstock_534864289

إذا كنت ترغبين في الاحتفاظ بخصلات شعرك الطويلة، بإمكانك أن تضاعفي حجمه وتجعليه أكثر حيوية من خلال اختيار قصات الشعر المدرجة. ستبدو رقبتك أطول وستعطين كثافة أكبر لشعرك تجعل وجهك يبدو مشرقا وأقل عمرًا.

حالة ترطيب جيدة

shutterstock_532314538

إن تقدمك في العمر يؤثر سلبًا على صحة فروة الشعر لذا لاتترددي في تناول المكملات الغذائية المناسبة لتعزيز نمو الشعر ومنعه من أن يصبح ضعيفًا ومكسرًا.

لاتخافي من اللون الرمادي

how-to-grow-out-gray-hair-1024x768

مع أنه من المعروف لدى الجميع أن اللون الأبيض يضفي مظهر الشيخوخة على الشخص، إلا أنه ينصح بعدم الخوف من اختيار اللون الرمادي للشعر لأنه بجانب أنه أصبح موضة فهو يعفيك من تغيير اللون بين الفينة والأخرى للتخلص من الشيب. اللون الرمادي أنيق إذا واظبت على تصفيف شعرك بشكل حديث وأنيق واستكملت إطلالتك بمكياج ولباس مناسب يجعلك تبدين أكثر شبابًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com