هذه هي أفضل تصفيفة شعر تناسب شكل وجهك… (صور)

هذه هي أفضل تصفيفة شعر تناسب شكل وجهك… (صور)

فوشيا - أبانوب سامي

هل تعرفين أفضل تصفيفة شعر لشكل وجهك؟، أحيانًا نحب تصفيفة شعر معينة، ولكن قد لا تكون مناسبة لنا.

إذا كنت تتساءلين أي التصفيفات تناسبك؟ أو إذا كان يجب عليك قص شعرك أقصر أو بشكل مختلف؟، فبمساعدة الحائز على جائزة تصفيف الشعر، لي ستافورد، اخترنا لك أفضل التصفيفات للوجه البيضاوي والمستدير، والمربع، وغيره.

سيبلاتنمكغعهخح

وإليك هذا الدليل ليساعدك على اتخاذ القرار.

الوجه البيضاوي: ويفي لوبس (الأقواس المتموجة)

1020 ااتنمك اتنمكط

السيدات ذوات الوجه البيضاوي يتمتعن بمجموعة كبيرة من الخيارات، ومعظم المصممين يوافقون على أن أغلب التصفيفات تليق بهن، ومع ذلك يرى لي ستافورد، أن هناك ستايلاً معينًا يليق بالوجه البيضاوي، وهو شكل وافي لوبس (الأقواس المتموجة)، فهو ستايل رائع ويواكب الموضة في الوقت الحالي، حيث تعطي التموجات مظهرًا أكثر كثافة وتُبرز عظام الخد، ما يجعل الوجه البيضاوي يبدو مستديرًا إلى حد ما.

الوجه المستدير: قصّة الجنّية أو طبقات لينة الشكل

ننممككط نهغغ ممنتتا

تصفيف الشعر القصير كقصّة الجنية يعطي مظهرًا رائعًا للأوجه الدائرية، حيث يبرز الزوايا ويضيف تحديدًا للوجه.

البديل: إذا كانت قصّة الجنية ليست ما تبحثين عنه، يقترح “لي” ما يلي: “طبقات طويلة تبدأ من أسفل الذقن، وانتبهي إلى أنه يجب أن تكون منحنية للخارج لتفتح الوجه وتجعله يبدو أطول”.

الوجه المستدير والوجه ذو شكل القلب والغَرةَ

منتاطج جحححخ1020ننتا

الغَرة الأمامية هي الأمثل للوجه ذو شكل القلب، إذ إنها تجذب الانتباه بعيدًا عن أي ملامح أكثر وضوحًا في وجهك.

ويقول “لي”: “إذا كان لديك وجه على شكل قلب ستكون الغَرة الأمامية أنسب الاختيارات بالنسبة لك، واحرصي على إخبار مصفف شعرك أن يقص الغَرة الأمامية عند الحواجب وأن يمزجها مع طبقات ناعمة خفيفة في الجزء الأمامي من الوجه، وهذا من شأنه أن يُبرز عظام الخد ويلفت الانتباه للأعلى بعيدًا عن الذقن الحادة”.

الوجه المربع: الأشكال الدائرية الناعمة أو الغَرة الأمامية الطويلة

كليشثثفع طاغيس كتلفعخج

بالنسبة لأصحاب الأوجه المربعة، يكون التركيز على العثور على ستايل يخفف من حدة الحواف، لذلك عليك إضافة التصفيفات الدائرية الأنيقة مع غَرة أمامية طويلة.

ويقول “لي”: “التصفيفة المستديرة تظهر جمال الوجه المربع، إذ إنها تخفف حدة زوايا خط الفك السفلي لتخلق مظهرًا أكثر جمالاً”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com