البثور بين الحاجبين... الأسباب والعلاج

البثور بين الحاجبين... الأسباب والعلاج

ظهور البثور أو حب الشباب بين الحاجبين يُعتبر مصدر إزعاج للكثيرات، ويمثل وجودها في المنطقة المحورية للوجه تحديًا جماليًا، كما يثير وجودها استفسارات عديدة حول أسبابها وكيفية التعامل معها بطريقة فعالة.

في السطور القادمة، نقدم لك أبرز أسباب ظهور البثور بين الحاجبين، وسنوضح الطرق العلاجية الأنسب وفقًا لتوجيهات أطباء الجلدية المعتمدين في الولايات المتحدة.

 أسباب ظهور البثور بين الحاجبين

بحسب الدكتور "فاربر هاربس"، أحد أطباء الجلدية المعتمدين في الولايات المتحدة، تظهر البثور بين الحاجبين بتنوع في هيئاتها، من الحبوب التي تحتوي على الصديد إلى الكيسات الالتهابية، مشمولة البثور المتقيحة والبثور الصغيرة المرتفعة، وتمتد حتى حب الشباب الكيسي الكبير والمتورم.

وبخصوص سبب ظهورها، يوضح أن هذه المنطقة جزء من منطقة الـ T-zone، حيث يكون التركيز الأعلى للغدد الدهنية، ويشير إلى أن استخدام أساليب إزالة الشعر مثل النتف أو التشميع قد يتسبب في تهيج وظهور حب الشباب، خاصةً إذا تم سحب الشعر من الجذر.

علاج بثور بين الحاجبين 

لعلاج بثور بين الحاجبين، ينصح الدكتور "فاربر هاربس" باستخدام منتجات تحتوي على بنزويل بيروكسيد وحمض الساليسيليك وريتينويدات. تلك المنتجات مناسبة للاستخدام من دون وصفة طبية، وتُعتبر خطوة أولى تساعد في الحفاظ على نظافة المنطقة ومنع ظهور بثور مستقبلية، أما إذا كانت الحبوب كبيرة وملتهبة، فمن الأفضل مراجعة طبيب مختص.

طرق منع ظهور البثور بين الحاجبين

تنصح الدكتورة "لي ويلسون"، المتخصصة في الأمراض الجلدية، جميع النساء بإعادة النظر في أساليب إزالة الشعر، خاصةً في منطقة ما بين الحاجبين؛ إذ تُشير إلى أن حلق الشعر بدلاً من نتفه يمكن أن يُقلل من احتمالية ظهور البثور. وتُشدد على ضرورة تجنب المنتجات الزيتية التي تسد المسام، والاعتناء بالبشرة ونظافتها بشكل جيد.

البثور بين الحاجبين... الأسباب والعلاج
زيت إكليل الجبل.. مفيد لنمو الحواجب؟

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com