أطعمة يتعين عليك تناولها لتعزيز قوة أظافرك
أطعمة يتعين عليك تناولها لتعزيز قوة أظافركأطعمة يتعين عليك تناولها لتعزيز قوة أظافرك

أطعمة يتعين عليك تناولها لتعزيز قوة أظافرك

رغم أن البعض منا قد يولد بأظافر قوية، لكنها قد تضعف مع مرور الوقت، وهو ما يتعين علينا معالجته بشتى السبل، حتى لا تتفاقم المشكلة وتصير الأظافر أكثر هشاشة.

وإن كنت تتصورين أن بمقدورك توفير الحماية اللازمة لأظافرك من خلال بعض المنتجات، فلا بد أن تراجعي نفسك مرة أخرى، لأن الأمر يتطلب عوامل وشروطا أخرى من الضروري تطبيقها والالتزام بها، ولك أن تعلمي أن السبب وراء ضعف أظافرك أو هشاشتها هو أن هناك نقصا بفيتامينات أو مغذيات بعينها في حميتك الغذائية.

وبنفس الطريقة التي تساعد بها البروتينات الخالية من الدهون على تحسين الحالة العامة للجسم، فإن المداومة على تناولها قد تساعد أيضا على تعزيز صحة الأظافر وقوتها.

وعلقت على ذلك طبيبة الجلدية البارزة، أفا شامبان، بقولها إن الاهتمام بتناول اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي، الدجاج واللحم البقري أمر من شأنه أن يساعد على تعزيز صحة الأظافر وإبقائها قوية. وهو نفس ما ينطبق على الفاكهة الطازجة، التي تمنح الجسم الفيتامينات والمغذيات اللازمة لنمو الأظافر وتقويتها.

وتابعت في نفس السياق خبيرة التغذية ارين بالينسكي بقولها "يمكن لمضادات الأكسدة أن تساعد في حماية خلايا الجسم من أضرار الشوارد الحرة. حيث يؤدي هذا الضرر إلى زيادة هرمونات التوتر والالتهابات، التي تؤثر على جميع خلايا الجسم، بما في ذلك الخلايا الموجودة في الشعر والأظافر. ويمكنني القول إن التوت من أكثر الأطعمة التي تتميز بخواصها المضادة للأكسدة، ومن ثم ينصح بها لأظافر صحية".

ونصح باحثون في الإطار عينه بضرورة التركيز على الخضروات المورقة التي من بينها اللفت، السبانخ والبروكلي لكونها أطعمة غنية بالحديد، حمض الفوليك والكالسيوم، وكلها عناصر تفيد بشكل كبير في الحفاظ على حيوية، صحة وقوة الأظافر.

كما نصحوا بتناول الطماطم والفلفل الحلو، الغنيين بفيتامين سي، الذي يساعد على إفراز الكولاجين ويمكن أن يساعد على تعزيز صحة الأظافر بشكل كبير في الواقع. وأوصوا بالاهتمام بتناول نوعية الدهون الجيدة، كالموجودة في الأسماك الزيتية، مثل السلمون، موضحين أن بمقدور النباتيين الإكثار من الأفوكادو للحصول على نفس التأثير، وكذلك اللوز الغني بفيتامين إي والزنك، المفيدان لصحة العظام وحمايتها، مع المداومة على تناول البيض في وجبة الإفطار لدوره في تعزيز قوة الأظافر.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com