جمالك

تعانين من تشقق الأقدام.. إليك نصيحة الطبيب الإسباني أنطونيو روسالس

تعانين من تشقق الأقدام.. إليك نصيحة...

محتوى مدفوع

إن لارتداء أحذية غير مناسبة وخاصة ذات الكعب العالي يؤدي إلى توسع أسفل القدم وقلة الترطيب وبالتالي تسبب الجفاف، كما أن المشي دون انتعال الأحذية يؤدي إلى تشكل الشقوق في الأقدام، ويُفقد القدم نعومتها فتصبح خشنة بشكلٍ مزعج. وعن تلك المشكلة يقول أنطونيو روسالس، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ"فوشيا"، إن عصير الليمون يعد من أفضل العلاجات الفعالة في ترطيب القدمين، لأنه يذيب طبقة الجلد الميتة بإضافة الغلسرين إليه الذي يعمل على تليين وترطيب البشرة، وماء الورد الذي يحتوي على مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات الجلدية. كما أن فيتامينات A و B3 وC و D و E تعمل على تغذية

إن لارتداء أحذية غير مناسبة وخاصة ذات الكعب العالي يؤدي إلى توسع أسفل القدم وقلة الترطيب وبالتالي تسبب الجفاف، كما أن المشي دون انتعال الأحذية يؤدي إلى تشكل الشقوق في الأقدام، ويُفقد القدم نعومتها فتصبح خشنة بشكلٍ مزعج.

وعن تلك المشكلة يقول أنطونيو روسالس، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ"فوشيا"، إن عصير الليمون يعد من أفضل العلاجات الفعالة في ترطيب القدمين، لأنه يذيب طبقة الجلد الميتة بإضافة الغلسرين إليه الذي يعمل على تليين وترطيب البشرة، وماء الورد الذي يحتوي على مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات الجلدية.

كما أن فيتامينات A و B3 وC و D و E تعمل على تغذية الجلد وترطيبه والملح الإنكليزي الذي يزيل طبقة الخلايا الميتة ويترك الجلد ناعماً ورطباً، وهي تعتبر مكونات هذه الوصفة الأكثر فعالية من غيرها في ترطيب وتنعيم القدمين في مدة وجيزة، ينصح بها خبراء الأعشاب الطبيعية لعلاج خشونة القدمين

إليك طريقة تحضير الوصفة

تمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الملح الإنكليزي وملعقة من ماء الورد وأربع ملاعق من كريم الغلسرين بعدها يطبق المزيج على الأقدام مع تغطيتها بالجوارب، وتستعمل الوصفة يومياً قبل الذهاب إلى النوم.

اترك تعليقاً