جمالك

طبقي تقنية التظليل والهايلايتنغ لمكياج مثالي

طبقي تقنية التظليل والهايلايتنغ لمك...

محتوى مدفوع

فن المكياج الذي يتطور يوماً بعد الآخر، ودّع الخطوات التقليدية التي كانت تعتمدها النساء سابقاً، ودخل في إطار التجديد المستمر اللامحدود، بمستحضرات جديدة وأدوات مبتكرة.. والأكيد أن كل هذا التطور يصب في مصلحة إبراز جمال المرأة. وبفضل الأخوات كارداشيان أصبح الهايلايت والكنتور خطوات أساسية لتطبيق المكياج، بعدما كانت هذه التقنيات مقتصرة على الفنانين والرسامين فقط، تغيرت القاعدة لتصبح من صيحات المكياج الأولى، التي تعتمدها كل النساء، بهدف إخفاء العيوب وإبراز أفضل المناطق بملامح الوجه. ولذلك جلبنا لكِ من مجلة "بولد سكاي" كيفية تطبيق تقنية الهايلايت والكنتور، وما تحتاجينه من مستحضرات لإبراز جمال ملامحك . الأدوات المطلوبة: برونزر آيشادو بني غامق

فن المكياج الذي يتطور يوماً بعد الآخر، ودّع الخطوات التقليدية التي كانت تعتمدها النساء سابقاً، ودخل في إطار التجديد المستمر اللامحدود، بمستحضرات جديدة وأدوات مبتكرة.. والأكيد أن كل هذا التطور يصب في مصلحة إبراز جمال المرأة. وبفضل الأخوات كارداشيان أصبح الهايلايت والكنتور خطوات أساسية لتطبيق المكياج، بعدما كانت هذه التقنيات مقتصرة على الفنانين والرسامين فقط، تغيرت القاعدة لتصبح من صيحات المكياج الأولى، التي تعتمدها كل النساء، بهدف إخفاء العيوب وإبراز أفضل المناطق بملامح الوجه. ولذلك جلبنا لكِ من مجلة "بولد سكاي" كيفية تطبيق تقنية الهايلايت والكنتور، وما تحتاجينه من مستحضرات لإبراز جمال ملامحك .

الأدوات المطلوبة:

  • برونزر
  • آيشادو بني غامق
  • بلاشر
  • فرشتان بلاشر
  • فرشاة مروحة

أولاً: التظليل أو الكنتور

ابدئي بتطبيق كريم أساس مناسب لبشرتك وذي نوعية جيدة، ثم ضعي البرونز أو الآيشادو البني الغامق باستخدام فرشاة البلاشر على جبينكِ بالقرب من خط الشعر. بعد ذلك، اسحبي خديكِ للداخل وطبقي الكنتور على الجزء الأجوف من خديكِ بداية من أذنيك، ثم طبقي الكنتور على خط الفك كاملا،ً بدءاً من الجزء السفلي من شحمة أذنك وصولاً للجانب الآخر، وبعدها ضعي الكنتور على أنفك من خلال البدء من أسفل حاجبيكِ وجانبي أنفك..  وبذلك تكون خطوة الكنتور انتهت.  

ثانياً : الهايلايت

طبقي بودرة البلاشر وسط جبينك باستخدام فرشاة بلاشر مختلفة أو الفرشاة المروحة، وذلك لوضع الهايلايتر على تلك المنطقة وإبرازها، ثم طبقيه على عظمة خديكِ، وهو الجزء الموجود أعلى الجزء المُظلل بالكنتور. بعد ذلك، ضعي الهايلايتر بجانب فتحتي أنفك وكذلك بجانب شفاهك على شكل حرف C ثم استخدمي البلاشر لإبراز عظمة الأنف. بعد الانتهاء من تطبيق الكنتور والهايلايت، عليكِ دمج كل الخطوط بدقة، واستخدام البودرة على كامل الوجه لتبرز الملامح باحترافية. والجدير بالذكر أنه يجب الآخذ بعين الاعتبار، اختيار درجات الكنتور والهايلايتر المناسبة للون البشرة، لكي لا تبدو الخطوط غير متناسقة، ما يجعل مجهودك يتبخر بنتائج غير مرضية.
اترك تعليقاً