جمالك

استخدامات تجميلية رائعة لماء الورد

استخدامات تجميلية رائعة لماء الورد

محتوى مدفوع

يتوفر ماء الورد على فوائد تجميلية جمة تدخل اليوم في العديد من مستحضرات التجميل العالمية. وماء الورد هو مادة سائلة يتم استخلاصها من الزيوت العطرية لورد الجوري وعرف منذ العصور القديمة كمصدر جمالي استخدمته كليوباترا والنساء الفارسيات وفي الهند أيضًا استخدم ولايزال كمكون غذائي أساسي وكمستحضر للتجميل. وماء الورد معروف بخصائصه المطهرة والمهدئة للبشرة الحساسة والدهنية والجافة. وفيما يلي، بعض النصائح عن كيفية تضمين ماء الورد في نظام جمالك اليومي للحصول على بشرة مشرقة على الدوام: منظف طبيعي للبشرة: يعمل ماء الورد كمضاد جيد للجراثيم والبكتيريا ومادة معقمة تحمي البشرة من العوامل الخارجية وتنظفها بعمق للتخلص من الدهون والأوساخ كما

يتوفر ماء الورد على فوائد تجميلية جمة تدخل اليوم في العديد من مستحضرات التجميل العالمية.

وماء الورد هو مادة سائلة يتم استخلاصها من الزيوت العطرية لورد الجوري وعرف منذ العصور القديمة كمصدر جمالي استخدمته كليوباترا والنساء الفارسيات وفي الهند أيضًا استخدم ولايزال كمكون غذائي أساسي وكمستحضر للتجميل.

وماء الورد معروف بخصائصه المطهرة والمهدئة للبشرة الحساسة والدهنية والجافة. وفيما يلي، بعض النصائح عن كيفية تضمين ماء الورد في نظام جمالك اليومي للحصول على بشرة مشرقة على الدوام:

منظف طبيعي للبشرة: يعمل ماء الورد كمضاد جيد للجراثيم والبكتيريا ومادة معقمة تحمي البشرة من العوامل الخارجية وتنظفها بعمق للتخلص من الدهون والأوساخ كما يعطيك انتعاشة غير عادية طوال اليوم. فلتكن عادتك اليومية استخدام ماء الورد لتنظيف بشرتك بعد روتين إزالة المكياج بطبيعة الحال.

تونيك فعال للبشرة: يتمتع ماء الورد بخصائصه المهدئة للبشرة المتهيجة أو التي تكون عرضة للحساسية بسهولة نظرًا لتعرضها للملوثات الخارجية أو عقب استخدام علاجات قوية للبشرة. ماء الورد صديق رائع لكل أنواع البشرة، فلا تترددي في استخدامه كبديل للتونيك بعد غسل وجهك بشكل يومي ودعي مسامك تتشربه لبعض الوقت ثم استخدمي الكريم الليلي المعتاد.

مزيل لانتفاخات العين: إذا كنت تعانين من انتفاخات تحت العين بسبب قلة النوم أو لأسباب صحية أخرى، يقدم لك ماء الورد الحل المناسب للتخلص من هذه المشكلة. املئي قارورة صغيرة من ماء الورد وضعيها في الثلاجة لبعض الوقت، ثم انقعي قطعة من القطن في القليل من ماء الورد وضعيها بلطف على عينيك واسترخي لمدة 15 دقيقة وستلاحظين كيف سيشعرك ذلك بالراحة ويخلصك من انتفاخ الجفون والعيون المتعبة على الفور.

مقاوم لعلامات الشيخوخة: أثبثت الدراسات أنه بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وDو B فإن ماء الورد هو الخيار الطبيعي الأفضل لمحاربة الشيخوخة، فخصائصه المرطبة والمنعمة مفيدة جدًا لإبعاد شبح التجاعيد كما تزيد من نضارة البشرة ونقائها وتقضي حتى على بقع النمش التي تظهر مع تقدم العمر. لذا كوني حريصة على اختيار أفضل أنواع ماء الورد واتخذيها عادة بأن تحمليه في حقيبتك لتنتعشي به ولتحافظي على بشرة نضرة وحيويّة طوال اليوم.

اترك تعليقاً