فيديو

2 مارس 2023

جيانا عيد: "زقاق الجن" ينقل وحشية الإنسان.. وهذا ما جذبني للمشاركة به

كشفت الفنانة السورية جيانا عيد عن ملامح مشاركتها في مسلسل "زقاق الجن" تأليف محمد العاص وإخراج تامر إسحاق، وإنتاج مجموعة ماهر برغلي والذي سيعرض في رمضان المقبل.

وقالت عيد إنها تقدم شخصية "أم جمال" وهي سيدة تقيم في منطقة القنوات بدمشق القديمة، ومجاورة لحيّ "زقاق الجن" الذي يضم عددا من قطاع الطرق، ويشبه الغابة في أسلوبه وطبيعته.

وأضافت في حديث مع موقع "فوشيا" أن العلاقات بين الشخصيات في المسلسل تتسم بالعنف والقوة والمشكلات الكثيرة، وتعتبر عائلتها ضمن المسلسل العائلة الأكثر هدوءا، بينما تتميز شخصيتها بأنها متوازنة، مسالمة، مُحبة، وهادئة تربطها علاقة لطيفة ونبيلة مع أخت زوجها التي تجسد شخصيتها الفنانة أمل عرفة، هذه العلاقة المفقودة أو النادرة في الأيام الحالية، مع طغيان المصالح الشخصية.

وأوضحت جيانا عيد، أنها ترفض التأطير ضمن نوع درامي محدد مثل الدراما الاجتماعية، كما أن كل عمل يفرض شروطه عليها كممثلة، من خلال بحثها فيما سيقدمه لها، والموضوع الذي يتم طرحه إن كان يهم الجمهور أم لا. وهو ما جذبها في مسلسل "زقاق الجن" منذ قراءتها للنص، حيث يتضمن شخصيات قد نراها في الواقع، ويتناول موضوعات نعيشها مثل المصلحة، والأنا، والعنف، والقتل. وهي حالات يسلط العمل الضوء عليها بهدف نقل سلبياتها، وسوء التعامل بطريقة وحشية بعيدا عن الإنسان والجمال الذي يجب أن يكون عليه.