فيديو

22 مايو 2023

سليم حمود عن مجموعته لأزياء صيف 2023: المشهد الأول لفستان مصحوب بالنار والقطع متقلّبة

كشف مصمم الأزياء السوري سليم حمود عن مجموعته لأزياء ربيع وصيف 2023. مبيناً في حديث لموقع "فوشيا" أنه اختار لها اسم "شهرزاد" انطلاقا من حاجته لفكرة جديدة، بعدما أصابه ظرف قاسٍ تمثّل بحريق تعرض له متجره.

وأضاف حمود أن قراره كان أن يبدأ أول مشهد لعرض فستان له مصحوباً بالنار، والتي اعتبرها مصدر قوة له.

وبين أن مجموعته لهذا الصيف شاملة، متنوعة، ومختلفة تضم فساتين كثيرة، حاول أن يجمع بها ألوان الحياة، من الأصفر والأحمر، والأخضر، والموف، والفوشيا، وألوان الزهر، كما اختار قصات مختلفة، وإطلالات خاصة للعروس.

وقال إنه اتجه إلى التصاميم الكلاسيكية، بعيدا عن الغرابة لأنها الأكثر طلبا لدى السيدات العاشقات لإطلالات متميزة، لكنه اختار القفازات المرافقة لتصاميمه كونها رائجة أكثر خلال العام الجاري. مستخدماً أقمشة مناسبة أبرزها البروكار، والحرير الهندي، والجيسكا.

وفيما يتعلق بعروس 2023 من ناحية تصميم الفساتين، أكد سليم حمود أن ما يميزها لهذا العام هو البساطة، وهناك توجه نحو أقمشة الفاي والجيسكا والفساتين التي لا تحوي الكثير من الشك ولكن فيها تداخل أقمشة والكثير من القصات، بالإضافة إلى الطرحة والشاحط الكبيرين.

من جهة أخرى، أوضح أنه كمصمم يحب الخروج عن المألوف في تصاميمه، وتقديم كل ما هو جديد، ووجه نصيحته للعروس لتظهر بأفضل إطلالة في ليلة العمر من ناحية الأزياء والمكياج حتى تكتمل سعادتها.