فيديو

27 مايو 2023

فاليري أبو شقرا: صمت المرأة التي تعرضت للتحرش يضر غيرها.. ولا وقت لديّ للاهتمام ببشرتي

أكدت الفنانة اللبنانية فاليري أبو شقرا، على أهمية دور النساء في تمكين المرأة، وأوضحت بأن كل امرأة لديها الوسيلة والمنصة لإيصال صوتها، لأنها مسؤولة عن دعم قضايا النساء والحديث عنها والتوعية بها حتى وإن كان الأثر بسيطا.

وبشأن آخر أعمالها؛ صرحت أبو شقرا لـ"فوشيا" أنها هناك العديد من الأعمال التي تعاينها وتقرأها لكنها لم تحدد المناسب لها حتى الآن.

وأضافت بأنها تنظم وقتها لتعطي كل شيء حقه فهي أم لطفلين، وأيضاً لنفسها وأعمالها.

وعلقت فاليري أبو شقرا على مدى أهمية المحتوى التي تقدمه عبر منصاتها على السوشال ميديا بأنه يجب أن يكون إيجابيا نظراً لأعمار الفتيات اللاتي يتابعنها، وقالت: "كتير بنتبه على أي شيء بنزله لأني بحط ببالي إنه في صبايا بحضروني ممكن يتأثروا ومن واجباتي أنه يصل شي حلو ويليق فيهم".

وشددت على حرص النساء اللواتي لديهن منصاتهن الخاصة بأن ينتبهن بأن هناك فتيات بأول أعمارهن ومن الممكن أن يتأثرن بما يقدمنه.

ونوهت فاليري إلى أهمية عدم السكوت عند تعرض النساء للتحرش، وفي حال اعتبرن هذا الصمت حماية لهن فقد يعرضن غيرهن للضرر بسبب سكوتهن، مردفة بأن هناك العديد من الجمعيات التي تدعم المرأة في قضايا التحرش.

وتحدثت أبو شقرا عن روتينها اليومي وقالت: "هلا ما عندي وقت لاهتم ببشرتي وجمالي الشغل ماخد وقتي لكن بنضف وجهي كل يوم وبحط مرطب وقصتي ليست صعبة".